نادي الجسرة يناقش كتاب “بوح السبعين”

في محاضرة يلقيها د.أحمد عبدالملك ويديرها د.حسن رشيد

الدوحة-الجسرة

يقيم نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة، يوم الأربعاء المقبل، محاضرة بعنوان “قراءة في كتاب بوح السبعين”، يلقيها الأكاديمي والروائي د.أحمد عبدالملك، ويديرها الناقد د.حسن رشيد.

تقام الندوة في مقر النادي بسوق واقف. داعياً النادي الجمهور إلى الانضمام إليه في هذه المحاضرة، حتى تتحقق الفائدة للجميع.

ويتحدث د.أحمد عبدالملك عن كتابه رقم ٤٨ من سلسلة كتبه التي شملت الإعلام والثقافة والقصة القصيرة والرواية، وهو عبارة عن سيرة ذاتية تشمل ۷۰ عاماً من التجارب والأحداث الاجتماعية والأدبية وافعلامية والتعليمية، وكذلك المواقف التي مر بها الكاتب.

ويحتوي الكتاب على عدة فصول: الأول عبارة عن النص الرئيسي الذي تم توزيعه على أساس جغرافي؛ حيث يتحدث الكاتب عن البلدان التي زارها والأحداث والنوادر التي حصلت له، مع الشخصيات التي قابلها، وتركت أثراً في نفسه.

ويتحدث الفصل الثاني عن الرحلات الإعلامية والثقافية التي قام بها الكاتب، وجاء الفصل الثالث بعنوان “رحلة الأربعين كتاباً”، ويتحدث عن الأعمال الإبداعية التي وضعها الكاتب، وملخصات عنها، إضافة إلى أغلفة تلك الأعمال.

ويتكون الفصل الرابع من صفحة واحدة فقط، تُلخّص بعضاً من جوانب حياة الكاتب، ليأتي الفصل الخامس ، بعنوان” “قصاصات خمسين عاماً من الكتابة”، وهو نماذج لبعض الكتابات التي كتبها الكاتب على مدى خمسين عاماً في الصحافة القطرية والخليجية.

أما الفصل السادس، فيحمل عنوان”سبعون عاماً في صور”، ويشمل مشاركات الكاتب في مراحل من عمره، مع الإعلام والثقافة. بينما يأتي الفصل السابع تحت عنوان” أخبار وذكريات”، وهو عبارة عن أخبار غطت نشاطات الكاتب خلال مشواره المهني والثقافي.

ويقع الكتاب في 374 صفحة من القطع الكبير، وسيتم توقيعه في معرض الدوحة الدولي للكتاب، خلال نسخته المرتقبة، وهو من توزيع دار الوتد – قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى