نادي الجسرة يحتفي بالدكتور أحمد عبدالملك ويرصد مسيرته الإعلامية والثقافية

الدوحة – الجسرة 

أقام نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة، محاضرة بعنوان “قراءة في كتاب بوح السبعين”، ألقاها الأكاديمي والروائي د.أحمد عبدالملك، وأدارها الإعلامي والناقد د.حسن رشيد، والذي استهلها باستعراض المسيرة الإعلامية والثقافية الحافلة للدكتور أحمد عبدالملك، وفق ما أوردها في كتابه.

أقيمت الندوة وسط تفاعل لافت من الحضور، تحدث خلالها د.أحمد عبدالملك عن كتابه رقم ٤٨ من سلسلة كتبه التي شملت الإعلام والثقافة والقصة القصيرة والرواية، وهو عبارة عن سيرة ذاتية تشمل ۷۰ عاماً من التجارب والأحداث الاجتماعية والأدبية وافعلامية والتعليمية، وكذلك المواقف التي مر بها الكاتب.


وذكر د.عبدالملك أن كتابه يضم عدة فصول: الأول عبارة عن النص الرئيسي الذي تم توزيعه على أساس جغرافي؛ حيث يتحدث عن البلدان التي زارها والأحداث والنوادر التي حصلت له، مع الشخصيات التي قابلها، وتركت أثراً في نفسه.لافتاً إلى أنه تناول في الفصل الثاني الرحلات الإعلامية والثقافية التي قام، بينما جاء الفصل الثالث بعنوان “رحلة الأربعين كتاباً”، وتحدث فيه عن الأعمال الإبداعية التي وضعها، وملخصات عنها، إضافة إلى أغلفة تلك الأعمال.
وقال إن الفصل الرابع من كتابه يتكون صفحة واحدة فقط، تُلخّص بعضاً من جوانب حياته، ليأتي الفصل الخامس ، بعنوان “قصاصات خمسين عاماً من الكتابة”، وهو نماذج لبعض الكتابات التي أنجزها على مدى خمسين عاماً في الصحافة القطرية والخليجية.


وتابع: إن الفصل السادس من كتابه يحمل عنوان”سبعون عاماً في صور”، ويشمل مشاركاته في مراحل من عمره، مع الإعلام والثقافة. بينما جاء الفصل السابع تحت عنوان”أخبار وذكريات”، وهو عبارة عن أخبار غطت نشاطاته خلال مشواره المهني والثقافي.
تجدر الإشارة إلى أن الكتاب يقع في 374 صفحة من القطع الكبير، وسيتم تدشينه في معرض الدوحة الدولي للكتاب، خلال دورته الثالثة والثلاثين ، وهو من توزيع دار الوتد في قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى