بدور القاسمي توثق التعاون مع الناشرين في أميركا اللاتينية

قدمت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للناشرين، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين، عرضاً حول صناعة النشر ودورها في تعزيز التواصل بين العالم العربي وأميركا اللاتينية، خلال مشاركتها في معرض ساو باولو الدولي للكتاب في البرازيل، في دورته الـ 24 التي تنتهي في الرابع من الجاري.
وركزت خلال العرض الذي قدمته في المعرض، على صناعة النشر الإماراتية التي تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات الرائدة خلال السنوات الماضية، ما جعل من الإمارات منصة مثالية لالتقاء الناشرين من كل أنحاء العالم وعقد الصفقات. وتناولت أهم الإنجازات التي حققتها جمعية الناشرين الإماراتيين منذ تأسيسها في عام 2008، مشيرةً إلى أن دولة الإمارات تمكنت من ترسيخ مكانتها في صناعة النشر لكونها محطة جذب للناشرين والعاملين في هذا القطاع الحيوي.
وقالت: «تعد دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً استراتيجياً للمؤسسات التي تسعى إلى الوصول إلى أسواق النشر الناشئة في العالم العربي وقارتي أفريقيا وآسيا، وساهمت بيئة الأعمال المناسبة والمرنة في استقطاب وجذب الناشرين الدوليين، إضافة إلى المزايا الأخرى، بما في ذلك قربها من أسواق النشر الناشئة، فضلاً عن استضافتها أكبر المعارض الدولية للكتاب، وتقديم منح الترجمة وحقوق البيع للناشرين الدوليين».

(الحياة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى