البحث عن مواهب عربية في التمثيل

لا تزال برامج البحث عن المواهب تحتل الشاشات العربية، وإن تنوعت بين البحث عن نجوم في عالم الغناء أو التمثيل أو أصحاب المواهب في الطبخ أو تصميم الأزياء. ومن هذه البرامج «أراب كاستنغ» الذي أعلنت شبكة قنوات «تلفزيون أبوظبي» أمس بدء التحضير لموسمه الثاني. وهو يهتم باختيار المواهب التمثيلية في الشرق الأوسط، وقد صمّم بما يخدم توجهات «أبوظبي للإعلام» وخططها الرامية إلى «دعم الإنتاج التلفزيوني والمحتوى العربي».
ويتولى فريق خاص اكتشاف المواهب التمثيلية الجديدة من بين المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 60 سنة، اليوم وغداً، في فندق انتركونتننتال أبوظبي، لينضم من يتم اختيارهم إلى آخرين من أنحاء العالم العربي، تمهيداً لاختيار 20 مشاركاً (10 مشتركين و10 مشتركات) للمنافسة في الحلقات المباشرة، يتلقون خلالها وقبلها، على يد أساتذة ومختصين، دروساً في التمثيل والأداء المسرحي والتلفزيوني والسينمائي تمهيداً لمشاركتهم في مجموعة من التحديات المصورة والمباشرة، وصولاً إلى نيل اللقب.
وتتوزع حلقات البرنامج على 13 حلقة، وسيبدأ عرض حلقات تجارب الأداء على شاشة قناة «أبوظبي» في 4 تشرين الثاني (نوفمبر) قبل أن يبدأ عرض الحلقات المباشرة في 2 كانون الأول (ديسمبر).
ويخضع المشتركون في البرنامج إلى مجموعة من الاختبارات والتصفيات، لينتقلوا من مرحلة إلى أخرى بناء على قواعد وضوابط تحكيمية خاصة بكل مرحلة، إذ تخصص الحلقات الخمس الأولى لتجارب الأداء، بعدها ينتقل البرنامج إلى الحلقات المباشرة وعددها ثماني حلقات يتنافس خلالها المشتركون على أداء مختلف الأعمال الكوميدية والدرامية والسينمائية في حلقات مباشرة، وصولاً إلى اختيار أفضل ممثل وأفضل ممثلة عربية.
وكان الجزائري زبير بلحر والمغربية جيهان خليل فازا بلقبي البرنامج كأفضل ممثل وممثلة في الموسم الأول.
ولن يكتفي «أراب كاستنغ»، كما يقول بيان للمحطة، باختيار أفضل ممثل وممثلة من وسط المشاركين فيه وتبنّيهما فنّياً، بل يهدف إلى أن يكون أكاديمية للتمثيل، ترفد الدراما العربية بعدد من الوجوه التمثيلية الجديدة التي صُقلت مهاراتها وموهبتها على أيادي أهم وأشهر الممثلين والأكاديميين المختصين في العالم العربي.

(الحياة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى