معرض فرانكفورت للكتاب يعرض أضخم مجلد بالعالم

ضمن فعاليات أكبر معرض للكتاب في العالم بمدينة فرنكفورت بألمانيا يعرض الفنان ديفيد هوكني مجلدا ضخما لمجمل رسوماته يعد أكبر كتاب على الإطلاق.

ويخصص أحد اشهر الفنانين البريطانيين كتابه العملاق لأعماله الفنية التي أنجزها على مدار ستين عاما من مسيرته الإبداعية.

ويزن كتاب “ديفيد هوكني: ايه بيجر بوك” 35 كيلوغراما وطبعت منه نسخ محدودة بسعر 2500 دولار ويصل حجمه إلى 50 في 70 سنتيمترا وهو مغلق.

ويتم عرض المجلد الضخم على حامل صمم خصيصا لهذا الغرض، وتأتي مثل هذه الكتب التي تقيم بوزنها المادي وليس فقط بمحتواها مع تراجع الإقبال على الكتب المطبوعة منذ سنوات.

وخلال مؤتمر صحفي افتتاحي لمعرض فرانكفورت للكتاب الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء تحدث هوكني (79 عاما) عن شغفه الجديد بالرسم على جهاز آيباد الذي تنتجه أبل وقبل ذلك على هاتف آيفون.

وقال وهو يعرض مقطع فيديو سريعا له وهو يرسم الأزهار والأصدقاء وبرج إيفل “لطالما كنت أحب الرسم، الكمبيوتر لا يمنعك من الرسم، لاحظت ذلك، من كان يتصور أن الهاتف سيساهم في إحياء الرسم”، وفقا لقناة الغد.

ولا تزال معارض الكتب قوة دافعة في السوق الدولية للنشر التي تقدر قيمتها بنحو 105 مليارات دولار والتي بدأت تعود لفترة من الاستقرار بعد أن التهمت الكتب الإلكترونية نصيبا كبيرا من أرباح مبيعات الكتب التقليدية.

ويشارك في الدورة 68 من معرض فرانكفورت التي تستقبل هولندا ضيف شرف أكثر من 7 آلاف جهة عرض من نحو 100 دولة، ويقام داخل أرض المعرض وخارجه نحو 4 آلاف فعالية بمشاركة نحو 600 كاتب.

(ميدل ايست اونلاين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى