روائيان لبنانيان يتنافسان على جائزة الشيخ زايد للكتاب

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة القصيرة لفرعي الآداب وأدب الطفل لدورتها الحادية عشرة (2016-2017). وتشمل القائمة القصيرة في الآداب ثلاث روايات، وهي رواية “ألواح” للكاتب اللبناني رشيد الضعيف (2016) ورواية “خريف البراءة” للكاتب اللبناني عباس بيضون (2016)، وكلتاهما صادرة عن دار “الساقي للنشر والتوزيع”، أما الرواية الثالثة فهي “في فمي لؤلؤة” للكاتبة الإماراتية ميسون صقر (2016) ومن إصدارات “الدار المصرية اللبنانية” (2016).

أما القائمة القصيرة في فرع أدب الطفل فاشتملت على كتاب “المنزل الأزرق” لمؤلفته المصرية سماح أبوبكر عزّت وهو من “منشورات دار البنان” (2016)، وكتاب “بلا قبعة” للكاتبة الكويتية لطيفة بطي من “منشورات سيدان ميديا “، في الكويت (2015)، وكتاب “الذئبة أم كاسب” للكاتبة السورية لينا هويان الحسن والصادر عن “منشورات حكايا”، في لبنان (2016).

وجائزة الشيخ زايد للكتاب هي جائزة مستقلة تمنح سنويا لصناع التنمية والثقافة وللمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب تكريما لإسهاماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية، ضمن تسعة فروع تشمل التنمية وبناء الدولة والآداب والمؤلف الشاب والفنون والدراسات النقدية وأدب الطفل والترجمة والتقنية والنشر والثقافة العربية في اللغات الأخرى وختاما بفرع شخصية العام الثقافية.

وكانت الجائزة أعلنت في بيانات صحافية سابقة القائمات الطويلة في فروع: التنمية وبناء الدولة، والفنون والدراسات النقدية، وأدب الطفل، والمؤلف الشاب، والترجمة، وتستمر في إعلان القائمات القصيرة تباعا، خلال الأسابيع القادمة.

(العرب)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى