‘البابطين الثقافية’ تستعد لإطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي العاشر

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية فعالياتها التي سوف تقام خلال مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، من السادس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من مارس/آذار الحالي، والذي سيحتفى به بالشاعرين يعقوب عبدالعزيز الرشيد من الكويت ومصطفى وهبي التل (عرار) من الأردن.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين في بيان صحفي إن المهرجان سوف ينطلق في السادسة والنصف من مساء الأحد السادس والعشرين من مارس/آذار، ويبدأ بجولة في معرض الكتاب والإصدارات المصاحبة للمهرجان، ثم تقام الأمسية الشعرية الأولى في السابعة والنصف، ويحييها كل من الشعراء: مصعب الرويشد ووضحة الحساوي وجابر النعمة من الكويت، ومحمد تركي حجازي ومؤيد الشايب من الأردن، وآية أسامة وهبي من السودان، ويدير الأمسية الدكتور سالم عباس خدادة.

وفي اليوم الثاني تبدأ عند السادسة والنصف مساء وقائع الندوة الأدبية الأولى وتكون عن الشاعر يعقوب عبدالعزيز الرشيد، ويحاضر فيها: سعاد يعقوب الرشيد من الكويت، والدكتور تركي المغيض من الأردن، ويدير الجلسة الدكتور عبدالله المهنا.

ثم تبدأ الأمسية الشعرية الثانية ويشارك فيها كل من الشعراء: موضي رحال من الكويت، وفوزي عيسى ورنا العزام من مصر، ومحمد أمين العمر وصفوان قديسات من الأردن، وحسن سلمان كمال من البحرين، ومحمد جميل أحمد من السودان. ويدير الأمسية: الشاعر رجا القحطاني.

وفي اليوم الثالث والأخير، تبدأ عند السادسة والنصف وقائع الندوة الأدبية الثانية عن الشاعر مصطفى وهبي التل (عرار) ويحاضر فيها كل من الدكتور طارق مريود التل من الأردن والدكتور عبدالله غليس من الكويت وتدير الجلسة الدكتورة سعاد عبدالوهاب.

ثم الأمسية الشعرية الثالثة وتبدأ عند الساعة الثامنة والنصف مساء ويحييها كل من الشعراء: سالم الرميضي وعلي مبارك العازمي من الكويت، وميسون أبوبكر وجعفر حجاوي من الأردن وخالد الوغلاني من تونس، ود. مها العتيبي من السعودية، وعبدالمجيد فلاح من سوريا.

وأشار الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين، إلى أن رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين سوف يلقي كلمة في الافتتاح الذي يأتي بعد إكمال المهرجان عقده العاشر.

(ميدل ايست أونلاين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى