مختارات شعرية لإبراهيم نصر الله

«طيب مثل قلب سحابة» مختارات شعرية صدرت حديثاً عن مؤسسة سلطان العويس الثقافية للشاعر والروائي إبراهيم نصر الله، وهي تضم مجموعة كبيرة من قصائد للشاعر منتقاة من دواوينه الشعرية، وتلامس قضايا وجدانية وإنسانية ووطنية.
والكتاب في 216 صفحة مع غلاف حمل الرقم 40 وهو الرقم المتسلسل للمختارات التي دأبت مؤسسة العويس على إعادة إصدارها للفائزين بجائزتها منذ تأسيسها حتى اليوم.
إبراهيم نصر الله وهو روائي من مواليد عمّان، الأردن، عام 1954 من أبوين فلسطينيين، هُجِّرا من أرضهما في قـــرية البريج (فلسطين)، غرب القدس في 1948، يعتبر اليوم واحداً من أكثر الكتاب العرب تأثيراً وانتشاراً، و تتوالى الطبعات الجديدة من كتبه سنوياً.
وقد منحته مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية جائـــزة الشعر (الدورة الخامسة: 1996 – 1997) «لأن شعـــره يتميز بتجديد البنية وتجاوزها النســق التقليدي، مع احتفاظها ببعض جمـــالياته الشكلية والتزامها بهموم القضايا العربية، وبخاصة القضية الفلـــسطينية في أبعادها الإنسانية العمـيقــة دون تقــريرية، هذا بالإضافة إلى أن تجربته تجمع بين الرؤية النقـــدية الساخرة من ناحية والبعد الدرامـــي واتســــاع الأفق الدلالي والقدرة على التوصيل من ناحية أخرى».

(الحياة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى