‘الشيخ زايد للكتاب’ تفتح أبواب الترشيح لدورة جديدة

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فتح باب الترشح لدورتها الثانية عشرة، ويظل باب الترشح مفتوحا حتى الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2017، وتقدم الجائزة فرصة كبيرة للمرشحين من خلال استقبالها للترشيحات الذاتية (المؤلف نفسه) بالإضافة إلى ترشيح دور النشر للمؤلفات، ويحق للمرشح التقدُّم بعمل واحد لأحد فروع الجائزة فقط في الدورة نفسها.

من شروط الجائزة أن تكون المؤلَّفات المرشَّحة مكتوبة باللغة العربية، باستثناء فرع جائزة الترجمة، وفرع جائزة الثقافة العربية في اللغات الأخرى، حيث يجوز منح الجائزة لمؤلَّفات مُترجمة من اللغة العربية إلى غيرها أو مؤلَّفة باللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.

ويرأس الهيئة العلمية للجائزة د. علي بن تميم، الذي يشغل منصب أمين عام للجائزة، والأعضاء هم محمد بنيس من المغرب، وكاظم جهاد من العراق، وخليل الشيخ من الأردن، ويورغن بوز من ألمانيا، ومحمد أبوالفضل بدران من مصر، وسامر أبوهواش من فلسطين، وضياء الكعبي من البحرين، وعلي الكعبي من الإمارات.

ويذكر أن الجائزة لا تمنح لعمل سبق له الفوز بجائزة. كما تجوز إعادة الترشُّح للجائزة بالعمل ذاته في دورة أخرى. وللحصول على استمارة الترشح وشروطها يمكن زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط www.zayedaward.ae

(ميدل ايست أونلاين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى