هالي بيري: لا معنى لجائزة «أوسكار» التي فزت بها

قالت هالي بيري التي فازت بجائزة «أوسكار» لأفضل ممثلة، إنه اتضح لها أن الجائزة التي نالتها في العام 2002 لا معنى لها، بينما حذرت ميشيل رودريغيز من أنها قد تتوقف عن المشاركة في سلسلة أفلام «فاست آند فيوريس» ما لم يظهر صناعها بعض الحب للمرأة.
وكشفت تعليقات الممثلتين أمس (الأربعاء) واقع المرأة في هوليوود، في حين قالت «أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة» إنها دعت 298 امرأة أخرى للانضمام إلى صفوفها في محاولة لتحسين التنوع داخل المنظمة المسؤولة عن جوائز «أوسكار».
وفازت بيري في العام 2002 بجائزة «أوسكار» لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم «مونسترز بول» (كرة الوحش)، لتصبح أول امرأة ذات أصول أفريقية تفوز بالجائزة. وبعد مرور 15 عاماً، لا تزال هي المرأة الوحيدة ذات الأصول الفريقية التي نالت هذا الشرف.
وقالت بيري في مقابلة بالفيديو مع رئيسة تحرير مجلة «تين فوغ» إلين ويلتروث في مهرجان «كان ليون» نشرت في وقت متأخر أول من أمس: «كانت تلك اللحظة لا تعني شيئاً حقاً. لم تكن تعني شيئاً. كنت أعتقد أنها تعني شيئاً، لكن أعتقد أنها لم تكن كذلك». وأضافت أنها توصلت إلى هذا «الاستنتاج المزعج» في 2016 عندما كان كل المرشحين الـ 20 لجوائز «أوسكار» المتعلقة بالتمثيل من البيض، ما أثار ردود فعل غاضبة قوية.
وذكرت بيري أنها أصيبت «بجرح عميق من جراء ذلك وحزنت»، ما دفعها للرغبة في دخول عالم الإخراج والإنتاج لإتاحة المزيد من الفرص للممثلين غير البيض.
من جهة أخرى، أشارت ميشيل رودريغيز التي شاركت في خمسة من سلسلة أفلام «فاست آند فيوريس» الثمانية، إلى أنها مستعدة لعدم المشاركة في الأفلام المستقبلية للسلسلة بسبب الصورة التي تقدم بها المرأة في سلسلة الأفلام.
وتحظى أفلام «فاست آند فيوريس» للنجم فن ديزل بنسبة مشاهدة عالية وتحقق إيرادات كبيرة.
وكتبت رودريغيز في حسابها على «إنستغرام» أول من أمس أن «الفيلم الثامن صدر رقمياً اليوم». وأرفقت مع التعليق مجموعة من الصور المأخوذة من الفيلم. وأضافت: «آمل في أن يقرروا إظهار بعض الحب للنساء في سلسلة الأفلام في الفيلم المقبل، أو قد أكون مضطرة لأن أقول وداعاً للسلسلة المحبوبة».
وهذه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها رودريغيز عن ذلك. إذ قالت في مقابلة في أيار (مايو) الماضي مع مجلة «إنترتينمنت ويكلي» إنه يجب أن تحظى النساء في أفلام الحركة «بمزيد من المودة، وأن تقوم النساء بالأمور في شكل مستقل بعيداً مما يفعله الذكور… الآن هذا هو حقاً صوت استقلال المرأة».
وحققت سلسلة أفلام «فاست آند فيوريس» إيرادت تجاوزت خمسة بلايين دولار في جميع أنحاء العالم منذ العام 2001. ومن المقرر إطلاق فيلمين آخرين في عامي 2019 و2021.

(الحياة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى