دعوة لزيارة المعرض الافتراضي سراب لا تصل إليه

دعت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، روادها عبر المنصات الرقمية إلى زيارة المعرض الافتراضي “سراب لا تصل إليه” للفنان التشكيلي مسعود البلوشي، والذي سبق أن أقامته المؤسسة مع بدء تداعيات أزمة كورونا. وأحالت (كتارا) عبر حسابها الرسمي على “تويتر” جمهورها إلى رابط إلكتروني، ضم تنويها عن المعرض، وأهم أعماله.
ويأتي المعرض ضمن أهداف (كتارا) الساعية إلى دعم المبدعين في مختلف المجالات الثقافية والفنية، بغية إثراء المشهد الثقافي، خاصة وأنه يأتي ضمن سلسلة من المعارض الافتراضية التي أقامتها (كتارا)، ومنها هذا المعرض، بالإضافة إلى معارض أخرى، منها معرض “الطيبين” للفنان التشكيلي علي دسمال الكواري، ومعرض آخر بعنوان “النتيجة” للفنانة التشكيلية فاطمة النعيمي، بالإضافة إلى معرض “رقاع” للفنان التشكيلي السوري هادي قاصوص.
ويوصف هذا المعرض بأنه المعرض الافتراضي الأول للفنان مسعود البلوشي، فيما سبق أن أقام عدة معارض أخرى، كان أحدها معرضًا عُرف بنفس الاسم، أقامه البلوشي منذ عام تقريباً، وضم قرابة 20 عملاً، منها أعمال جديدة، وأخرى لخصت تراكم تجارب حياتية وخبرات فنية، حرص خلالها على أن تأخذ كل لوحة حقها الفني من الناحيتين الفنية والتقنية، سواء بتحقيق التوازن بين الألوان المستخدمة، والمزج بين المدارس الفنية الثلاث، الواقعية، والتجريدية والانطباعية، أو تحقيق التكامل في أعماله من حيث اللون مع السطح.

المصدر: الشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى