دانة الفردان تلحن مسرحيتها الموسيقية الرومي

أعلنت دانة الفردان، واحدة من أبرز الملحنين المعاصرين في الشرق الأوسط، عن إطلاق المسرحية الموسيقية “الرومي”، وهي ثاني مسرحية موسيقية كبيرة لها بالتعاون مع الملحن الشريك ونجم “وست إند” نديم نعمان، وبمشاركة نجم “وست إند” و”برودواي” رامين كاريملو.
تستوحى المسرحية من قصة الفيلسوف والشاعر جلال الدين الرومي من القرن الثالث عشر من تأليف إيفرين شارما، وتأتي بعد أول مسرحية موسيقية لدانة الفردان ونديم نعمان عام 2018 بعنوان “الأجنحة المتكسرة”، والتي عُرضت لأول مرة في و”ست إند” قبل جولة خاصة بالشرق الأوسط.
وقالت دانة الفردان: “مثلت كتابة المسرحية الموسيقية “الرومي” الرحلة النهائية في تفكيك المكونات الاجتماعية من تلك التي تشكل حقيقتنا الشخصية ووعينا، في ظل التجربة التي عشناها هذا العام ومع الأحداث غير المسبوقة، كانت كتابة “الرومي” فرصة لاكتشاف القوة الإبداعية الرائعة لجلال الدين الرومي. أنا واثقة من أننا سنقدم للجمهور تجربة مميزة لاكتشاف فن رائع”.

وسيتم إطلاق المسرحية لأول مرة عبر ألبوم كامل مع رامين كريملو، ونديم نعمان على رأس فريق “وست إند” الذي يتكون من فنانين من الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا، فضلاً عن أوركسترا قطر الفلهارمونية.
وستضم المسرحية رامين كاريملو وهو ممثل ومغنٍ وملحن معروف. وقام جو دافيسون بتنسيق المسرحية الموسيقية، وإنتاج صوتي لنيكي دافيسون، وإشراف موسيقي مستوحى من الشرق الأوسط لمياس اليماني. وتم إنتاج الألبوم من قبل جو ونيكي دافيسون من “أوبورن جام ميوزيك”.
وتم تسجيل المسرحية في الدوحة ولندن خلال جائحة فيروس كوفيد-19 مما أضفى عليها طابعا مميزا يجمع بين أصالة الشرق الأوسط والتأثيرات الكلاسيكية والمسرح الموسيقي المعاصر، مع كلمات مشتقة من شعر جلال الدين الرومي، وسيتم إطلاق المسرحية على جميع المنصات الرقمية الرئيسية في وقت لاحق من هذا الربيع.
وقال نديم نعمان: “بعد ما يقارب ثلاث سنوات من كتابة الأغنية الأولى، نحن نتطلع لمشاركة ابداع “الرومي” مع العالم، كانت الرحلة مختلفة عن توقعاتنا، لكنني فخور بأننا تمكنا من إنشاء هذه القطعة الفنية المميزة على الرغم من تحديات جائحة فيروس كوفيد-19 والعمل عن بعد عبر القارات، وقد عاش الافراد من حول العالم بالفعل تجربة موضوعات العمل الفني بسبب الجائحة، بما في ذلك اكتشاف الذات، والتفكير، والسعي لتحقيق الإنجاز، وربما كانت رسائل هذه القطعة الفنية أفضل نتيجة لذلك، نشكر فريقنا وطاقم العمل الرائع على دعمهم وصبرهم وحماسهم”.
وتقود الشخصيتين الرئيستين رامين كريملو (شمس التبريزي) ونديم نعمان (جلال الدين الرومي)، الفريق باعتبارهما البطلين الرئيسيين. وينضم الى الفريق كل من كيسي الشقسي (كيميا)، وصوفيا فروغي (كارا)، وشريف عفيفي (سلطان ولد)، وأحمد حمد (علاء الدين)، وإرفين إقبال (حسام)، وعليم جيده (سيد). ويشمل الفريق روشاني أبي، وأميرة الشنطي، وإيفا تيريزا تشوكاريان، ومايفا فيتلسون، وساشا غوشال، وجيمس حميد، وبليث جاندو، فضلاً عن أليزا فاكيل.

المصدر: الشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى