إبراهيم الجيدة: إعادة “كتاب الجسرة” إلى الساحة الثقافية قريبًا

أعلن السيد إبراهيم خليل الجيدة، رئيس مجلس إدارة نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، اكتمال الإعداد لإصدار “كتاب الجسرة”، ليعود من جديد قريبًا إلى الساحة الثقافية محليًا وعربيًا.

ووصف الجيدة هذا المشروع بأنه “فكري وثقافي وإبداعي جديد، كما أنه سيشكل إضافة قطرية منفتحة على الثقافة العربية بشكل خاص، والإنسانية بشكل عام. مؤكدًا أن “المشروع يهتم بالعلامات والمنجزات والرموز الكبيرة في المشهد الفكري والثقافي القطري والخليجي والعربي والإنساني”.

كما اعتبره منصة جديدة للإبداع في ضروبه المختلفة، ما يجعله يشكل إضافة نوعية إلى منصات ومنابر الجسرة الأخرى من مجلات وكتب دورية ومكتبة متعددة الوسائط السمعية والبصرية وموقع إلكتروني.

وفي هذا السياق، فقد أصدر نادي الجسرة تطبيقا إلكترونيا لتسهيل وسرعة التعريف بأنشطته، والتعرف على أنشطة النادي سواء الإصدارات القديمة أو الحديثة، بالإضافة إلى الاستماع إلى إذاعة الموسيقار عبدالعزيز ناصر، علاوة على إصدار النادي لمجلتيه “الجسرة” و”فنون الجسرة” في حُلة جديدة.

وحول أهمية استعادة “كتاب الجسرة” من جديد. أرجع الجيدة ذلك إلى أنه “استمرارًا لرهان نادي الجسرة على الكتاب، ولذلك بذلنا جهدًا كبيرًا للاحتفاظ بمكانته وقيمته المعرفية في المشهد الثقافي المعاصر، رغم انفتاحنا على الوسائط الجديدة والحديثة، حيث يستمر هذا الرهان في صناعة محتوى منحاز للفكر والبحث والنقد والإبداع”.

وأكد حرص نادي الجسرة على إثراء المكتبة العربية بكنوز المعرفة الإنسانية، وإغناء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية بالإضافات الرصينة، لافتًا إلى أنه من أجل.

وأكد إبراهيم الجيدة أن الطريق إلى المستقبل، يحب أن يُضاء بأنوار المعرفة والبحث العلمي والفكري والأدبي، ولابد من استلهام الجهود المميزة في مضمار الفكر الإنساني في الماضي، والاستعداد معرفيا في الحاضر للانطلاق إلى المستقبل المنشود، مشيرًا إلى العطاء الثقافي بنادي الجسرة عبر مسيرته التي تجاوزت الـ 60 عامًا، “وكتبنا ومطبوعاتنا وإصداراتنا من المجلات المتخصصة ومنابرنا تشهد على هذا العطاء، الذي لم يعرف الانقطاع أو التراجع عن الدور التنويري وخدمة المجتمع في حقل الثقافة وصناعة الفن”.

وأعرب عن أمله في أن يحظى نادي الجسرة الثقافي، بكل ما يحمله من عراقة، بالاهتمام والعناية التي يستحقها، وذلك للاستمرار في أداء دوره التنويري ورسالته الثقافية في خدمة المجتمع والوطن.

صحيفة “الشرق” القطرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى