إبراهيم الجيدة: “فن ومسيرة” يحتفي برموز الإبداع القطري والعربي

أعلن السيد إبراهيم خليل الجيدة رئيس مجلس إدارة نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، أن البرنامج الجديد الذي أطلقه النادي بعنوان “فن ومسيرة” يستهدف الاحتفاء برموز الإبداع والفن القطري والعربي، في مجال الموسيقى والغناء والطرب، وإدارة حوار ثقافي ومعرفي حول تجاربهم وخبراتهم الفنية، وإلقاء الضوء على أثر هذه التجارب في الذائقة العربية، ودورها في التعبير عن مكنونات الروح العربية والوجدان العربي من خلال الموسيقى والغناء.
وقال في تصريحات لصحيفة “الشرق”: إن البرنامج يأتي في إطار سعي نادي الجسرة المستمر لتوفير منابر شاملة لكل أنماط الإنتاج المعرفي والفني والثقافي، إلى جانب الحوار المبدع بين مختلف الأجناس الإبداعية. لافتًا إلى أن استهلال برنامج “فن ومسيرة”، فعالياته بالاحتفاء بتجربة الفنان الراحل صباح فخري، وذلك باستعادة تجربته الغنائية من قبل موسيقيين ومطربين شباب، وإجراء حوار فيما بينهم حول مفردات وأسرار ومعالم تجربته الكبيرة.
وتابع: إن البرنامج سوف يتواصل بعرض العديد من تجارب الموسيقيين والمطربين من كل الأجيال، ومن مختلف مدارس الموسيقى والغناء. معربًا عن أمله في أن يسهم هذا البرنامج في ترسيخ إرث الموسيقى والغناء العربي، ويفتح نافذة لدراسة ونقد عناصرها الفنية والجمالية.
ومن المقرر أن تقام مساء اليوم الجلسة الثانية من أمسية “فن ومسيرة”، وذلك تحت عنوان “أيقونة الحب والوطن”، وتتناول إسهامات الموسيقار الراحل عبدالعزيز ناصر الفنية، بمشاركة كل من الأكاديمي والروائي الدكتور أحمد عبدالملك والإعلامي إبراهيم المطوع، ويحييها الفنان سعد مبارك الكواري، ويعدها ويقدمها فتحي بيوض.
وحول مشاريع نادي الجسرة الجديدة، أكد السيد إبراهيم الجيدة اكتمال الترتيبات والجهود لنشر الإصدار الأول من المشروع الجديد “كتاب الجسرة”، الذي يمثل إضافة نوعية لإنتاج النادي في مجال المعرفة والفكر والأدب. واصفًا هذا المشروع بأنه مفتوح النوافذ والأبواب على الإنتاج الثقافي العربي والعالمي من خلال الترجمة لإبداع كُتّاب معاصرين ينتمون إلى مختلف حقول الأدب والفكر والفلسفة والجمال.
وأشار الجيدة إلى القفزة النوعية الجديدة التي تشهدها مجلة الجسرة الثقافية على صعيد المحتوى والشكل. ووعد رواد النادي، ومحبي القراءة في قطر والعالم العربي بمطالعة كتاب الجسرة ومجلة “الجسرة الثقافية” قريبًا.

“الشرق” القطرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى