نجاح باهر لفعاليات اليوم الأول من ملتقى الجاليات المغاربية بنادي الجسرة

خاص – الجسرة

في جو من الأخوة والود، أطلق نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي مساء أمس الخميس، ملتقى الجاليات المغاربية بالتعاون مع الجاليات: الجزائرية، والمغربية، والتونسية، المقيمة في قطر.
وقد حضر الافتتاح السيد إبراهيم الجيدة، رئيس مجلس إدارة نادي الجسرة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجاليات المغاربية المقيمة في الدوحة.
ويتضمن الملتقى معرضًا للأزياء التقليدية والتراثية، وعروضًا موسيقية وغنائية، ومحاضرات ثقافية، وأركانًا تعكس ثقافة الطعام المغاربي، وما يتسم به من تنوع وخصوصية.
وأعرب السيد محمد سعيد إبراهيم، عضو مجلس إدارة النادي والمشرف العام على الفعالية، عن سعادته باستضافة الجسرة لهذا الحدث، وتقديم ثقافة وفنون الجاليات المغاربية في الدوحة، انطلاقًا من حرص النادي على الانفتاح على مختلف الثقافات والفنون، وإيمانًا منه بأهمية التنوع الثقافي الذي تتمتع به دولة قطر.
وقال إن إقامة الملتقى تأتي بهدف إبراز الإبداعات المغاربية، والاحتفاء بمكوناتها الثقافية والفنية، وتقديمها لمنتسبي النادي وجمهوره، ممن يمثلون مختلف وكافة الشرائح، انطلاقاً من إرث نادي الجسرة العريق.
ومن بين ما يقدمه الملتقى، معرض لتراث الأزياء الجزائري، وأركان لثقافة الزينة والطعام، إلى جانب تقديم عروض موسيقية، فضلاً عن تقديم محاضرة ثقافية عن اللغة العربية وجذورها في الجزائر.
كما تقدم الجالية المغربية عروضًا موسيقية تقدم خلالها التراث الموسيقي المغربي الحساني والأندلسي والغرناطي والأمازيغي والعربي، بجانب تقديم جوانب تراثية، وعروض تعكس تنوع الموسيقى المغربية، بالإضافة إلى عرض الأزياء التراثية والمشغولات والحرف اليدوية والزينة وعرض لثقافة الطعام المغربية بمناطقها وتنوعها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى