عروض مسرحية وفنون تشكيلية في مهرجان دريشة

الدوحة – الجسرة

تشارك وزارة الثقافة ممثلة في مراكزها الثقافية في مهرجان (دريشة) للفنون الأدائية، الذي تنظمه مؤسسة قطر في المدينة التعليمية بالشراكة مع المؤسسات الثقافية في الدولة.
وينطلق المهرجان في نسخته الأولى اليوم، ولمدة ستة أيام، مستهدفًا تسليط الضوء على الوسط الإبداعي المزدهر في دولة قطر وإلهام الفنانين في جميع مراحل تطورهم، وكذلك الاحتفاء بالتراث وتحديد المواهب الكامنة وغرس بذور الإبداع لسنوات مقبلة.
كما يهدف إلى إلهام الشباب وتشجيعهم على استكشاف عالم الفنون في نموذج يحتفي بثقافة الفنون المسرحية المزدهرة في مدارس مؤسسة قطر، والتي تجسدت في العرض المسرحي “شو تايم”.
وقال السيد عبدالرحيم الصديقي مدير مركز شؤون المسرح: إن مشاركة المركز تأتي بدعم من وزارة الثقافة في إطار دعمها للمراكز الثقافية، وسوف تتضمن المشاركة تقديم عروض مخصصة للعائلات من إعداد وتقديم فناني فضاء الدمى المتخصصين في مثل هذه العروض.
وأضاف: إن المركز يشارك بمسرحية “بائعة الكعك” الحاصلة على جائزة أفضل عمل مسرحي متكامل في الموسم المسرحي ٢٠١٩، وهي من إنتاج مؤسسة فضائية للإنتاج الفني، كما يشارك بمسرحية “حلاق الأشجار” التي نالت هي أيضاً عدة جوائز في الموسم المسرحي ٢٠١٩، وهي من إنتاج فرقة الوطن المسرحية.
وأوضح أن مشاركة المركز تأتي ضمن الجهود الرامية لدعم المسرح وجذب جمهور الأطفال وتسليط الضوء على الإبداع في قطر.
أما فيما يتعلق بمشاركة الفنون البصرية في فعاليات المهرجان، فتهدف إلى جمع مجموعة كبيرة من الفنانين التشكيليين القطريين الموهوبين، حيث يشارك الفنان خالد المساوي بالخط العربي وورشة تفعيل مع الجمهور، بينما تشارك الفنانة نعيمة الهيل بتقديم زخارف إسلامية ورسم حر أمام الجمهور.
كما يشارك كل من الفنانين منى البدر وأحمد العلي وسعيدة حبيب ونوف المريخي وصالحة السبيعي وأحمد الحسيني وناصر المري بالرسم الحر أمام الجمهور.

“الشرق” القطرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى