إبراهيم الجيدة: زيارة وزير الثقافة لـ”الجسرة” دافع للمبدعين والفنانين لمواصلة العطاء

الدوحة – الجسرة

أعرب السيد إبراهيم الجيدة، رئيس مجلس إدارة نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، عن تقديره وعرفانه لسعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، وذلك لقيام سعادته بزيارة النادي يوم الأحد الماضي 6/3/2022.
وقال الجيدة: إن هذه الزيارة تمثل دافعًا معنويًا لإدارة النادي وأعضائه وكل المنتسبين إليه من مبدعين وفنانين، لمواصلة الجهد والعطاء، لتحقيق رسالة وزارة الثقافة لانجاز الأهداف المنشودة، في إطار استراتيجية دولتنا لتحقيق مجتمع المعرفة والتنمية الثقافية والعلمية.
وأضاف السيد إبراهيم الجيدة: إن سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، معروف ببرامجه الطموحة وأفكاره المستقبلية، وحرصه على الجمع بين الفكر المستنير والعمل الدؤوب.
وأعرب عن سعادته بأن يكون نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي سندًا قويًا لسعادة وزير الثقافة لتحقيق الطموحات التي تطمح إليها وزارة الثقافة من أجل مستقبل وطننا وأجيالنا. وقال الجيدة: يسعدنا أن يتحول الأثر الطيب لهذه الزيارة إلى برامج عمل وإنجاز وتطوير لمؤسسات الثقافة ومنابرها.
وزار سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، نادي الجسرة الثقافي، والتقى خلال زيارته نخبة من الأدباء والمثقفين أعضاء النادي، حيث تم تبادل الآراء حول المشاريع الثقافية القادمة، ومناقشة سبل تكثيف الجهود التي من شأنها تعزيز المسيرة الثقافية.
ويشهد نادي الجسرة حاليًا حراكًا لافتًا من خلال صالونه الثقافي الذي يقيمه كل أسبوع تقريبًا، علاوة على إصداره مجلتيه “الجسرة الثقافية” و”فنون الجسرة”، بالإضافة إلى إصداره “قضايا ثقافية”، وتحظى هذه الدوريات بتفاعل لافت من جانب جمهور القراء في العالم العربي، فضلًا عن إذاعة الموسيقار الراحل عبدالعزيز ناصر، التي يبثها النادي عبر موقعه الإلكتروني، الذي يشهد زخمًا ورصدًا للحراك الثقافي القطري والعربي، فيما يعتزم النادي إقامة عدة مشاريع ثقافية جديدة خلال الفترة المقبلة، إثراء للحراك الثقافي، لتضاف إلى إنجازاته العديدة في الآونة الأخيرة، وذلك انطلاقًا من دوره التاريخي.

“الشرق” القطرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى