اليوم الأربعاء.. انطلاق مهرجان الدوحة المسرحي في دورته الـ(34)

الدوحة – الجسرة

أعلن “مركز شؤون المسرح” عن انطلاق فعاليات مهرجان الدوحة المسرحي في دورته الـ”34″، من اليوم الأربعاء وحتى 27 مارس الجاري بالحي الثقافي “كتارا”، وذلك بعد غياب دام لمدة 5 سنوات.
وتتزامن هذه الدورة من المهرجان التي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة مع مرور (50) عامًا على انطلاق الحركة المسرحية في دولة قطر.
وقال السيد عبدالرحيم الصديقي مدير مركز شؤون المسرح: “إن المهرجان يزخر بالعديد من الندوات والعروض المميزة التي اجتهد المشاركون فيها على مدى الفترة الماضية ليتنافسوا فيما بينهم ويظهروا بالمستوى الذي يتناسب وقيمة هذا الحدث المهم”.
ويضم المهرجان عروض الفرق الأهلية بجانب عروض المسرح الجامعي “شبابنا على المسرح”، إضافة إلى العديد من الندوات الرئيسية والتطبيقية.
وستنطلق العروض غدا بمسرحية “ست شخصيات تبحث عن مؤلف” لكلية المجتمع، كما سيشهد اليوم الثاني من فعاليات المهرجان عرض مسرحية “ما وراء سنتارا” لجامعة قطر، فيما سيشهد اليوم الثالث عرض مسرحية “الفيل يا ملك الزمان” لمعهد الدوحة للدراسات، أما اليوم الرابع فتعرض فيه مسرحية “وادي العميان” لجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وفي اليوم الخامس تعرض مسرحية “مجلس العدل” لجامعة لوسيل.
كما سيحتضن المهرجان في يوم 21 مارس الجاري، ندوة خاصة يقدمها مركز شؤون المسرح تحت عنوان “المسرح القطري.. 50 عاماً”، وفي اليوم التالي ستعرض مسرحية “الغبة” لفرقة قطر المسرحية، كما ستعقد في يوم 23 مارس ندوة “تجربة الفنان عبدالعزيز جاسم المسرحية”، وفي اليوم الذي يليه ستعرض مسرحية “صانع الدمى” لفرقة الدوحة المسرحية، وفي 25 من الشهر ذاته ستنظم ندوة “المهرجانات المسرحية إلى أين؟” فيما سيشهد اليوم الذي يليه عرض مسرحية “قصة حب دانة” لفرقة الوطن المسرحية.
وفي اليوم الختامي للمهرجان سيشهد كلمة اليوم العالمي للمسرح، بالإضافة إلى العرض المسرحي “مسرح نجمة”، ومراسم التكريم وتوزيع جوائز المهرجان.
وسيُكرم المهرجان في نسخته الـ34 الفنان علي حسن “شخصية المهرجان”، فهو من المؤسسين لفن التمثيل في قطر، حيث كان من أوائل المشاركين في الأعمال المسرحية والتلفزيونية، كما فاز بعدة جوائز خلال مسيرته المسرحية وكُرّم في العديد من المهرجانات المحلية والدولية، كما سيتم تكريم رؤساء قسم المسرح السابقين، وذلك لأول مرة في تاريخ المهرجان.

“الشرق” القطرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى