السيد “إبراهيم الجيدة” عن موسم الندوات: يعكس حوارًا مثمرًا وعميقًا

الدوحة – الجسرة

يشهد المشهد الثقافي حاليًا أجواء من فضاءات النقاش والحوار، حول العديد من القضايا الثقافية والفنية التي يطرحها موسم الندوات، والذي تنظمه وزارة الثقافة بالشراكة مع جامعة قطر والمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، منذ انطلاقه يوم الخميس الماضي.
ومن بين الأهداف التي يسعى إليها الموسم ترسيخ ثقافة وجهات النظر الأخرى، بنشر ثقافة التنوع ومنح نخب المجتمع من المفكرين والمثقفين والخريجين فرص تعزيز البيئة الفكرية، وتأسيس بيئة فكرية تعزز دور الثقافة والمثقفين في خدمة المجتمع، عن طريق إتاحة الفرصة لإبداء مختلف وجهات النظر، الأمر الذي يثري بدوره المشهد الثقافي في مختلف مجالاته.
في هذا السياق، وصف السيد “إبراهيم الجيدة”، رئيس مجلس إدارة نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، انطلاق موسم الندوات، بأنه يعكس حوارًا مثمرًا وعميقًا، على نحو إقامة أولى فعالياته بندوة حملت عنوان “الهويات إنسانية أم محلية؟ الثقافة وتعدد الهويات”.
ويقول: إن انطلاق موسم الندوات بهذا التميز، يبشر بموسم ثقافي ناجح وبرنامج عمل مميز لوزارة الثقافة بتوجيه سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، لافتًا إلى أن الحوار الجاد هو الدليل إلى عالم ننشده جميعا، أركانه المعرفة والعلم والثقافة والتنمية والنهضة في جميع مناحي الحياة والمجتمع.
وتقدم بالتهنئة لسعادة وزير الثقافة، على النجاح الذي حققته ندوة “الهويات إنسانية أم محلية؟ الثقافة وتعدد الهويات في الخليج”، والحضور الكبير الذي شهدته، وأثمر حوارًا عميقًا وبناءً من جانب ضيوف الندوة من المتحدثين والحضور، فضلًا عن التنظيم الذي شهدته الندوة.
ويقول السيد إبراهيم الجيدة: إن كلمة سعادة الوزير في أولى فعاليات الموسم، لخصت المقاصد النبيلة لهذا الحوار الفكري الثقافي، وكانت إعلانًا عن البداية الموفقة والبرنامج الطموح لوزارة الثقافة، والآفاق المنشودة للعمل الثقافي.
ويضيف: جاءت كلمات المتحدثين رصينة وعميقة، ناقشت قضية الهويات الإنسانية وأبرزت الأبعاد الحيوية لهذه القضية، وجمعت بين نضج التفكير والتحليل وجمال الطرح والأسلوب واللغة الرفيعة. ويقول: كان حضور بناتنا وأبنائنا من طالبات العلم وطلابه مشرفا، ونقاشهم وأطروحاتهم حول موضوع الندوة عميقة وجادة، كشفت عن اتساع أفقهم العلمي والمعرفي، وانفعالهم الجاد بقضايا المجتمع والوطن والأمة والإنسانية، وهذا يبعث الأمل، ويؤكد أنهم مستعدون ومتحمسون للمشاركة في بناء المستقبل وإعمار مجتمع المعرفة والثقافة والوعي.

“الشرق” القطرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى