نادي الجسرة يحيي ليلة القرنقعوه بالاشتراك مع السفارة الأمريكية

خاص – الجسرة

احتفالا بشهر رمضان المبارك وعاداته الشعبية، يقدم نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي في سوق واقف، وبالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة في قطر تجربة جديدة للتعرف على العادات والتقاليد القطرية وأصول احتفالية القرقيعان من حيث الزي أناشيد الأطفال، والتوزيعات. كما سنتعرف على بعض الحلويات الشعبية القطرية. ستتضمن الفعالية جلسة نقاشية مع الكاتبين القطريين: د. موزة المالكي، وال0أستاذ خليفة السيد في حوار حول العادات والتقاليد الرمضانية والأكلات الشعبية كما ستتضمن الجلسة نقاشاً حول أهمية الحفاظ على العادات والتقاليد وتوارثها بين الأجيال.

ستكون جلسة المناقشة باللغة العربية مع الترجمة للإنجليزية.

وقد دأب النادي على إحياء هذه الليلة طوال مواسمه السابقة في فعاليات منوعة وبطرق مختلفة منها المرور على أحياء مدينة الدوحة في باصات النادي ومشاركة الأطفال فرحتهم في مواقعهم ،ومنها الاحتفال بالتعاون مع سوق واقف حيث يتم توزيع الأكياس والمكسرات. يأتي كل ذلك في إطار الحرص على الحفاظ على العادات التراثية واحتفاء بالموروث الشعبي الذي سيقدم هذا الموسم بطريقة مختلفة.

مرحبا بكم في “نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي بسوق واقف في ليلة القرنقعوه مساء يوم الجمعة 14 رمضان 1443 ه الموافق 15 أبريل /2022م بداية من الساعة الثامنة ونصف مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى