بيع لوحة لبيكاسو من مقتنيات الفنان شون كونري بـ17.7 مليون إسترليني

الجسرة – وكالات

بِيعت لوحة للفنان بيكاسو كانت تملكها أسرة الفنان الراحل شون كونرى، مقابل 17.7 مليون جنيه إسترليني في مزاد مع عائدات مخصصة لمساعدة القضايا في أسكتلندا وجزر الباهاما.
ووفقًا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عرضت عائلة نجم جيمس بوند الراحل، العمل الفني للبيع لجمع الأموال لصندوق شون كونري الخيري، وستتبرع بالمال لقضايا طبية في أسكتلندا وجزر الباهاما، حيث عاش النجم مع زوجته ميشلين لأكثر من 30 عامًا.
واشترى الفنان الراحل شون كونري، المولود في إدنبرة، اللوحة قبل سنوات قليلة من وفاته عن عمر يناهز 90 عامًا في أكتوبر 2020، وتم بيع اللوحة من قبل دار كريستيز للمزادات، وكان من المتوقع أن تجلب ما لا يقل عن 15 مليون جنيه إسترليني.
ويقول تقرير الصحيفة البريطانية: “ارتدت البائعة بالمزاد جورجينا هيلتون، بدلة سهرة على طراز “بوند” تكريمًا لـ 007 ووصفت اللوحة بأنها “مثيرة”، وبدأت المزايدة بمبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني، وتلقى خمسة عروض قبل جذب السعر النهائي البالغ 17.7 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك علاوة المشترى”.
وأوضح التقرير أن أغلى رسمة لبيكاسو تم بيعها في المزاد كانت Les femmes d’Alger الإصدار’O’) )، التي بيعت بمبلغ 179.4 مليون دولار أو 142 مليون جنيه إسترليني في عام 2015.
من جانبه، قال ستيفان كونري، مستشار فني، متحدثًا قبل البيع: “كان لدى شون إحساس غير عادي بالجمال والتكوين والحركة التي شحذتها حياته المهنية في وسط مرئي بالإضافة إلى زواجه الطويل من ميشلين، وهو عرض رائع دوليًا، لقد أحب وامتلك العديد من أعمال بيكاسو، وعندما رأى “Buste d’homme dans un cadre” كان مفتونًا بقوته التعبيرية وحريته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى