إطلاق معهد البحوث الإبداعية والابتكارية في قطر

الدوحة – قنا

أعلنت جامعة «فرجينيا كومنولث» كلية فنون التصميم في قطر، عن إطلاق معهد البحوث الإبداعية والابتكارية. ويعدُ المركز التابع للجامعة الشريكة لمؤسسة قطر من أوائل المعاهد الجامعية في المنطقة المخصصة لتطوير البحوث الإبداعية والابتكارية والنهوض بها.
حضرَ حفل إطلاق المركز، سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، وعدد من أعضاء الإدارة ورؤساء البرامج والأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين في الجامعة، في مقرها بالمدينة التعليمية.
وأوضحَ الدكتور سريرام راو، نائب الرئيس للبحوث والابتكار -جامعة فرجينيا كومنولث في ريتشموند- في كلمة له بالمناسبة، أن المعهد سيعملُ على تعزيز ثقافة التعاون، لافتًا إلى أنه سيتمُ لمس تأثير هذه البحوث التي ستتمُ في معهد البحوث الإبداعية والابتكارية داخل قطر وخارجها.
وأضافَ: سيعملُ المعهد على تحقيق أربعة أهداف هي: الشراكة مع الصناعة المحلية وزيادة مشاركة المجتمع وزيادة الوعي بالتأثيرات المجتمعية ومساهمات البحث الإبداعي ودعم التعاون متعدد التخصصات مع المؤسسات الشريكة من داخل المدينة التعليمية وحرم جامعة فرجينيا كومنولث في ريتشموند ودعم تنمية القدرات البشرية في مجال البحث الإبداعي في قطر.
وفي سياق متصل أشادَ فرانسيسكو مارموليجو – رئيس التعليم العالي في مؤسسة قطر – بالمبادرة، قائلًا: يتوافقُ هذا المعهد الجديد مع الأولويات الاستراتيجية للتكامل والتعاون بين مختلف التخصصات التي تضعها مؤسسة قطر في صميم أهدافها. ونتطلعُ إلى المساهمات التي سيتم تقديمها من خلال هذا العمل والتي ستؤكد على التزام مؤسسة قطر بإطلاق العنان للإمكانات البشرية.
وسيتولى إدارة المعهد الدكتورة ديان دير، العميد المشارك للبحث والتطوير، التي أوضحت، أن الهيكل الفريد لمعهد البحوث الإبداعية والابتكارية، الذي يتألفُ من مختبرات أبحاث يقودها أعضاء هيئة التدريس، سيعززُ البحث والمنح الدراسية والممارسة الإبداعية في قطر، من خلال الأشكال التجريبية والاستكشافية والتقليدية في التساؤل والبحث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى