القاهرة.. «الأعلى للثقافة» يُعلن أسماء الفائزين بجوائز الدولة التشجيعية والتقديرية

القاهرة – الجسرة

اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والاقتصادية والقانونية.
وقد فاز بجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون كل من الفنان رشوان توفيق محمد رشوان (رشوان توفيق)، والدكتور سهير محمد زكي حواس (سهير زكي حواس)، والمرحوم الدكتور أحمد نبيل محمد سليمان (أحمد نبيل)، وفي مجال الآداب فاز كل من محمد أبو الفضل محمود بدران (أبو الفضل بدران)، ويوسف حسن نوفل (يوسف نوفل)، وكمال صلاح محمد رحيم (كمال رحيم).
وفي مجال العلوم الاجتماعية فاز كل من سعيد إسماعيل علي السيد علي (سعيد إسماعيل)، ومحمد نعمان جلال، وعبد السلام محمود عبد الحميد أبو قحف (عبد السلام أبو قحف)، ومعتز سيد عبد الله مرعي (معتز سيد عبد الله).
وفاز في جوائز الدولة التشجيعية في قطاع الفنون ومشروعات الحفاظ المعماري والعمراني – المباني والنطاقات ذات القيمة: “الدكتورة لولا محمد عادل جابر سالم ياقوت” عن العمل الفائز “ترميم وتدعيم الإنشاء الداخلي الخاص بتماثيل الأطفال الملائكة بمبنى قنصلية فرنسا العامة بالإسكندرية”، وفي مجال التأليف السينمائي (السيناريو): “حجبت”.
وفي مجال النحت في الخامات الصلبة: “الفنانة يوستينا شحاتة فهمي شحاتة عازر” عن العمل الفائز: عن نحت “تمثال برونز 55 × 65 × 45 سم”.
وفي مجال التصوير (Painting): “الفنانة رانيا محمود أبو العزم دياب” عن العمل الفائز: لوحة تتكون من “جزأين مساحة كل منهما (متر × متر) بألوان الزيت والأكريليك من معرض محمود أبو العزم وأسرته الفنية”.
وفي مجال رسم كتاب لطفل ما قبل المدرسة: “الفنانة سالي سمير أحمد السيد حمادة” عن العمل الفائز: رسوم لكتاب بعنوان “أشكال تملأ بيتي”.
وفي مجال التأليف المسرحي: “الفنان/ محمد دسوقي سيد حسن” عن العمل الفائز: نص مسرحي بعنوان “بلا أثر”.
وفي مجال الموال الشعبي – (جمع وتوثيق): “الأستاذة حنين طارق عبد الله فرج الله” عن العمل الفائز: كتاب بعنوان “الموال المصري تنويعات أدبية”.
وفي مجال العزف على آلات النفخ الخشبي (فلوت أو اوبوا أو كلارينت أو فاجوط) “العازف ريمون فوزي عطية حلقة” عن العمل الفائز: عزف “كونشيرتو موتسارت للكلارينتو الأوركسترا بقيادة المايسترو “شريف محيى الدين”.
وعن الجوائز الخاصة بقطاع الأدب فاز في مجال السرد القصصي والروائي “الأستاذ حسام همام العادلي مصطفى محمد عدلي عن العمل الفائز: رواية بعنوان “نجع بريطانيا العظمى”. والأستاذ محمد إبراهيم عبد العاطى إبراهيم عن العمل الفائز: متوالية قصصية بعنوان “حارة عليوة.. سابقًا”. وفي مجال شعر الفصحى والعامية “الأستاذ حسن عامر علي عامر” عن العمل الفائز ديوان بعنوان “كالذي جرب الطريق”. والأستاذ عبد الله محمد عبد الله السيد خليفة عن العمل الفائز: ديوان بعنوان “يــَــــك”. وفي مجال الترجمة من العربية وإليها “الأستاذ مينا ناجي يوسف المصري” عن العمل الفائز ترجمة كتاب “ضد الابتزاز المزدوج”. والدكتور علي محمد عبداللطيف معوض عن العمل الفائز ترجمة كتاب “مختارات من مقالات مارايانو خوسيه دي لاررا”. وفي مجال الدراسات الأدبية واللغوية ” الدكتورة نهلة صلاح منصور أحمد عن العمل الفائز: كتاب “الرهان الصهيوني وتحطيم الأساطير”، والدكتور شريف حتيتة الصافي جادالله عن العمل الفائز كتاب “الرواية العربية الرائجة”.
وفي العلوم الاجتماعية فاز في مجال التاريخ والآثار وحفظ التراث الدكتور علي متولي أحمد المتولي عن العمل الفائز: كتاب “كمال الدين رفعت.. مقالات في الفكر والسياسة”.
وفي مجال الجغرافيا والبيئة والمياة والتغيرات المناخية الدكتور جميل جمال عبد المعطى عبدالهادي عن العمل الفائز: بحث بعنوان “The Possible Impacts Of Different Global Warming Levels on Major Crops In Egypt”.
وفي مجال الفلسفة والاجتماع والأنثروبولوجي الدكتورة هبة جمال الدين محمد العزب عن العمل الفائز: كتاب بعنوان “الدبلوماسية الروحية والمشترك الإبراهيمي.. المخطط الاستعمارى للقرن الجديد”.
وفي مجال التربية وعلم النفس “الدكتورة رشا عادل عبد العزيز إبراهيم” عن العمل الفائز: بحث بعنوان: “فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي في استخدام استراتيجيات مواجهة التنمر الإلكتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية”.
وفي مجال الإعلام والتواصل الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات الدكتور حسين حسنى عطية عبد النبي عن العمل الفائز: بحث بعنوان “استخدامات المتزوجين لوسائل التواصل الاجتماعي وعلاقتها بظاهرة الطلاق في المجتمع المصري”.
وفي مجال الكتاب والنشر والمكتبات والمتاحف الدكتور بهاء إبراهيم عبد الحافظ رزق عن العمل الفائز:
“The Role Of Egyptian State Awards In Changing Researchers Performance In The Science and Technology Sector”

وفي مجال الثقافة العلمية الأستاذ حسام جابر على الضمراني عن العمل الفائز كتاب بعنوان “التحول الرقمي والثقافة المصرية – رؤية 2030”.
وفي العلوم الاقتصادية والقانونية فاز بالجائزة التشجيعية في العلوم الاقتصادية والقانونية في فرع تجربة نظام المجلسين التشريعيين فى البرلمان المصري الدكتور حسين أحمد مقداد عبد اللطيف عن العمل الفائز: بحث بعنوان “تقييم تجربة نظام المجلسين التشريعيين في النظام الدستوري المصري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى