وفاة الكاتب ديفيد ماكولو الحاصل على جائزتي بوليتزر

الجسرة – رويترز

توفي ديفيد ماكولو، المؤرخ الشهير وصاحب المؤلفات الأكثر مبيعاً، والذي فاز بجائزة بوليتزر مرتين عن السيرتين الذاتيتين للرئيسين جون آدمز وهاري ترومان، عن عمر ناهز 89 عاماً.
وقالت دار سايمون آند شوستر على صفحتها على فيس بوك إن ماكولو توفي الأحد في منزله بمدينة هينجام بولاية ماساتشوستس في وجود أبنائه الخمسة.
اشتهر ماكولو بكتابة عدد من الأعمال حول شخصيات بارزة ومحطات أمريكية مهمة في التاريخ مثل بناء جسر بروكلين وأول رحلة قام بها الأخوان رايت.
وجاء في اقتباس من شهادة فخرية منحتها له جامعة ييل أن ماكولو “كمؤرخ كان يرسم بالكلمات صوراً للشعب الأمريكي الذي يعيش ويتنفس، وقبل كل شيء، يواجه القضايا الأساسية للشجاعة والإنجاز والشخصية الأخلاقية”.
وفاز ماكولو بجائزة بوليتزر عام 1993 عن عمله “ترومان”، وهو سيرة ذاتية عن الرئيس الثالث والثلاثين للولايات المتحدة، كما فاز بالجائزة مرة أخرى في 2002 عن “جون آدمز”، وهي سيرة ذاتية عن الرئيس الأمريكي الثاني.
وفي عام 2016، مُنح ماكولو وسام الحرية الرئاسي، وهي أعلى جائزة مدنية في البلاد.
ولد ماكولو في بيتسبرج عام 1933. التحق بجامعة ييل حيث حصل على درجة في الأدب الإنجليزي. وبعد ذلك انتقل إلى مدينة نيويورك للعمل. تزوج روزالي بيرنز في 1954 وأنجبا خمسة أطفال. وتوفيت زوجته روزالي في يونيو حزيران عن 89 عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى