القاهرة.. إقبال كبير على مهرجان سور الأزبكية للكتاب

شهد مهرجان سور الأزبكية للكتاب في دورته الخامسة إقبالاً كبيرًا من الجمهور، وذلك منذ انطلاقه يوم 10 أغسطس، بمشاركة العديد من تجار السور، ويقع مكانه أعلى محطة مترو (العتبة) بوسط القاهرة، وتستمر فعالياته لمدة 15 يومًا.
ويشارك بالمهرجان 130 مكتبة في السور، ويبدأ المهرجان من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساء، ويضم عددًا من الكتب النادرة التي يبحث الجمهور عنها، خصوصًا والروايات والمجلدات والكتب الجديدة والمستعملة، ويمتاز بانخفاض أسعاره الكبير، بالإضافة إلى تخفيضات المهرجان، وتبدأ الأسعار من 2 جنيه.
يستهدف المهرجان تحقيق الاستفادة من القراءة أثناء الإجازة الصيفية للشباب والأطفال، كما يهدف أيضاً إلى تنظيم حركة البيع، ويمكن الزائرين من العثور على الكتب المفضلة لهم بأسعار مميزة.
يقدم مهرجان الكتاب خصومات تتراوح بين 70 و80% على أسعار جميع الكتب المعروضة عند أكثر من 130 مكتبة، تقدم عروضها في مختلف أنواع الكتب والمجلدات والقصص والروايات المستعملة والجديدة، في مختلف كنوز المعرفة، فضلًا عن الكتب المدرسية، كما يستمر مهرجان التخفيضات على مدار أيام المهرجان، حيث تبدأ الأسعار من 2 جنيه، فضلًا عن فئات 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها، ومن بينها روايات كبار الكتاب مثل نجيب محفوظ وإحسان عبد القدوس وتوفيق الحكيم.
ويُعتبر سور الأزبكية بموقعه المتميز في قلب القاهرة، أحد المعالم التاريخية المميزة للعاصمة، ويمثل بمكتباته المتنوعة وكتبه رافدًا مهمًا وعريقًا للثقافة والمعرفة على مدار عشرات السنين لكثير من المبدعين والقراء، الذين يبحثون عن الكتب النادرة والمتخصصة وبأسعار مخفضة، وفي هذه الأيام ينظم أصحاب المكتبات مهرجان سور الأزبكية للسنة الخامسة والذي بدأ أمس ويستمر لمدة 15 يومًا، ليقدم لجمهوره تخفيضات ضخمة على جميع الكتب.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى