تسجيل أكثر من ألفي متسابق في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

الدوحة – قنا
أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني -رحمه الله- للقرآن الكريم للعام 1444هـ – 2022م، أن عدد المسجلين في فرعي الفئات والبراعم بلغ (2132) متسابقا من الذكور والإناث في حفظ جزء واحد من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم، التي ستنطلق يوم السبت المقبل.
وأوضحت اللجنة أن إجمالي عدد المسجلين في فرع البراعم من المواطنين والمقيمين (1513) متسابقا، فقد سجل بالفرع (505) من المواطنين منهم 281 من الذكور و224 من الإناث، بينما بلغ عدد المسجلين من المقيمين (1008) متسابقين، منهم 591 من الذكور و417 من الإناث.
أما في فرع الفئات المخصص للمواطنين بلغ عدد المسجلين (619) متسابقا، منهم 180 من الذكور و439 من الإناث.
وتستمر اختبارات فرع البراعم لمدة ستة أيام، في حين تبدأ مرحلة اختبارات فرع الفئات يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من الشهر الجاري، وتستمر حتى يوم الأحد الثامن عشر من شهر سبتمبر، حيث تشرف 18 لجنة على اختبارات الذكور التي تجري اختباراتهم في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، فيما تتولى 11 لجنة الإشراف على اختبارات الإناث التي تجري في مقر شعبة التحفيظ النسائية بمنطقة الوعب.
وخصصت اللجنة المنظمة للمسابقة مكافآت مالية قيمة لجميع الفائزين في فرع الفئات حسب التقدير في كل فئة، كما رصدت المسابقة جوائز مالية مجزية لجميع الفائزين في فرع البراعم حسب التقدير، ليتنافس المشاركون في أشرف الميادين وهو ميدان حفظ القرآن الكريم.
كما تم تخصيص جوائز مالية للمتميزين من أصحاب الأصوات الحسنة لفرع الفئات، وجوائز مالية للمتفوقين في كل فئة من الفئات الخمس (5)، (10)، (15)، (20)، (25) جزءا من القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى