فتح باب التقديم لجائزة الشيخ سعود آل ثاني الفوتوغرافية في دورتها المقبلة

الدوحة – قنا

أعلن مهرجان قطر للصورة “تصوير” أنه سيتم فتح باب التقديم لمسابقة جائزة “الشيخ سعود آل ثاني الفوتوغرافية 2023” التي تنظم بالشراكة مع مؤسسة الشيخ سعود آل ثاني في الخامس عشر من الشهر الجاري.
كما كشف مهرجان “تصوير” على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، أنه سيتم نشر الصور الحائزة على جوائز في مجلة مخصصة لجوائز الشيخ سعود آل ثاني في ربيع 2023.
وتهدف الجائزة والمهرجان إلى إثراء الحياة الثقافية، وتعزيز أهمية فنون التصوير.
وتنقسم جائزة الشيخ سعود آل ثاني الفوتوغرافية إلى فئتين: الأولى الصورة المفردة، وهي مسابقة موجهة للموهوبين الشغوفين بالتصوير والطلاب للتعبير عن أفكارهم وعوالمهم من خلال الكاميرا الفوتوغرافية أو كاميرا الهاتف، والتنافس في تقديم أفضل صورة أو مجموعة صور تحمل أفكارا فنية وتوثق لحظات مميزة، على أن تختار لجنة التحكيم عشرة فائزين للمشاركة في معرض الجائزة الذي يقام العام المقبل.
أما الفئة الثانية المتعلقة بالمشاريع الفوتوغرافية، فتخصص لها منحة مالية قيمتها 30 ألف ريال تقدم لأفضل المشاريع المقدمة للمسابقة، وتستقطب فئة المصورين المتمرسين والمحترفين ذوي الخبرة الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا لعرض مشاريعهم القائمة أو المشاريع الفوتوغرافية التي يخططون لإنجازها، وتقدم هذه المنحة الدعم المالي إلى جانب الإرشاد والتوجيه من قبل فريق مهرجان “تصوير” في هذا المجال.
وتسعى هذه المسابقة إلى اكتشاف المواهب الفوتوغرافية، وبناء جسور التواصل بين الفنانين وعرض أفكارهم وتجاربهم الفنية في مختلف أنحاء دولة قطر ومؤسساتها، حيث تم عرض الأعمال الفائزة والمشاركة في مسابقة العام الماضي في (جاليري الفنون) في مركز الطلاب في مؤسسة قطر، وردهات مستشفى حمد وبرج الدوحة، حيث سيتم عرض نتائج المسابقة القادمة في أماكن مميزة العام المقبل ليطلع عليها الجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى