رئيس مجلس إدارة نادي الجسرة يَنعى الفنان الرائد صباح فخري (1933-2021)

وضع الفن السوري والعربي في خرائط الوجدان الإنساني.. وأسعد الملايين حول العالم

أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي بمجلس إدارة نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي.. أتقدم بخالص العزاء لكل مبدعي ومثقفي وفناني أمتنا العربية، ولجمهور الفن والإبداع على امتداد الخارطة الإنسانية،في وفاة الفنان العربي الرائد صباح فخري، الذي وافته المنية اليوم، الثاني من نوفمبر من عام ٢٠٢١.
وأخص بالعزاء أسرته وبلده سوريا التي وهبتنا عبقريًا في قامته، وضع الفن السوري والعربي في قلب خرائط الإنسانية في كل مكان.
ونسأل المولى عز وجل أن يكرم مثواه ويحسن إليه، بقدر إحسانه للثقافة العربية والإنسانية، وإسعاده الملايين حول العالم من خلال فنه الأصيل العريق الراقي، وإسهامه المشهود في الارتقاء بالذائقة الموسيقية والفنية السورية والعربية.
لقد أسهم فقيد الثقافة العربية والإنسانية صباح فخري وأعطى عطاء جزيلًا بلا حدود، وعبر نهر عطائه جغرافيًا مدينته حلب وبلده سوريا وحدود أمته العربية إلى كل العالم، محلقًا بالنغم العبقري والكلمة العبقرية إلى أقاصي الذائقة والشعور والعاطفة الإنسانية.
وهو لم يكن مطربًا ومغنيًا رفيعًا فقط، بل كان صانع ذائقة وثقافة من خلال الفكر المستنير والممارسة في اتحادات الفن والمهرجانات، ليقدم لأجيال المستقبل تجربته الثرية في الإبداع وصناعة الثقافة.
وجمهور الفن والإبداع في الدوحة يحفظ للراحل الكبير والفنان الرائد مكانة خاصة وتقديرًا خاصًا، من خلال مشاركاته الدائمة في مهرجاناتها ومؤتمراتها الثقافية التي كرم فيها ونال التقدير والاحترام الذي يليق بفنه ومقامه.
نسأل الله له الرحمة والثواب والقبول الحسن، وخالص العزاء والسلوان لأسرته ومحبيه وطلاب علمه ومعرفته وفنه.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.

إبراهيم الجيدة
رئيس مجلس الإدارة

الدوحة
2021/11/2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى