د. خالد الجابر يحاضر حول مسيرة الإعلام في قطر في صالون الجسرة الثقافي

خاص – الجسرة

يستأنف صالون الجسرة الثقافي فعالياته بعد فترة انقطاع خلال شهر رمضان وإجازة العيد، وذلك باستضافة د. خالد الجابر مساء السبت القادم في محاضرة تحت عنوان :(مسيرة الإعلام في قطر إرهاصات النشأة وتحديات التطور)

والدكتور خالد الجابر حاصل على درجة الماجستير من الولايات المتحدة الأمريكية ودرجة الدكتوراة من بريطانيا.

د. خالد الجابر

وهو باحث وأكاديمي، شغل منصب أستاذ الاتصال السياسي في برنامج دراسات الخليج، وأستاذا مساعدا في قسم الإعلام، في جامعة قطر.

وهو حاصل أيضا على دبلوم الإدارة الإستراتيجية والقيادة، من جامعة جورج تاون، واشنطن، ودبلوم إدارة المشاريع في المؤسسات الخاصة، من جامعة ستانفورد، كاليفورنيا، ودبلوم العلاقات الخارجية والتعاون الدولي، من جامعة فوردوم، نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

شغل د. الجابر منصب رئيس التحرير في صحيفة البننسولا، وعمل سابقا في منصب نائب رئيس التحرير بجريدة الشرق اليومية. ومدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في مؤسسة الحي الثقافي كتارا، ومدير مكتب الرصد الصحفي والإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، ورئيس القسم الدبلوماسي في صحيفة الوطن.

د. الجابر يعتبر باحثا في الدراسات الخليجية والعربية والدولية التي تتناول الشؤون السياسية والعلاقات الدولية، ووسائل الإعلام والاتصال الدولي، وقياس الرأي العام. وقد نشرت له العديد من الكتب والبحوث والتقارير والأوراق العلمية في المجلات الأكاديمية والمهنية الدولية المعتمدة. كما أنه يكتب وينشر في عدة صحف خليجية منها: عكاظ السعودية، القبس الكويتية، الخليج البحرينية- وجريدة عمان العمانية، بالإضافة إلى مساهماته الدورية في الصحف والمجلات العربية والأجنبية الدولية.

وسيتطرق د. خالد الجابر في محاضرته إلى نشأة الإعلام في قطر والظروف والإرهاصات المحيطة بهذه النشأة ثم مسيرتها وما تتطلع إليه من تطور ومايواجهه ذلك التطور من تحديات تحتاج مواجهة وتجاوزا.

ستدير هذا اللقاء الأديبة حنان بديع منسقة صالون الجسرة الثقافي وسيبدأ في حدود الساعة 7 ونصف من مساء السبت 28/5/2022 بمقر النادي بسوق واقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى