Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

صدور العدد الواحد والستين من مجلة «الجسرة الثقافية»

خاص – الجسرة

صدر العدد الواحد والستون من فصلية «الجسرة الثقافية» التي تصدر عن نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي بالدوحة، وهو عددٌ ثري بالموضوعات التي تنزع إلى استبطان العمق في البساطة فيما حولنا، فهذا العدد يهدف -وفقًا لما ذكره السيد “إبراهيم الجيدة”، رئيس مجلس إدارة نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، في افتتاحية العدد- من خلال ملفاته المتنوعة “إلى إثبات أن الثقافة مفهوم واسع، يتسع لكل شيء في الحياة، وأن كل ما نراه بسيطًا حولنا له أعماقه وجمالياته، ويمكن تحقيق الفائدة والمتعة الثقافية بالقراءة حوله”.

غلاف العدد

جمهرة من الموضوعات المتنوّعة نطالعها في هذا العدد الذي يُطوّف بالقارئ شرقًا وغربًا، حيث المواقع القطرية الثلاثة التي ضمتها حديثًا لجنة التراث بمنظمة العالم اﻹسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو). كما يناقش الدكتور محمود الضبع مكامن الخلل في معايير التحكيم الخاصة بجوائز الثقافة والأدب.
ويقدم الدكتور حسن رشيد عرضًا لرواية «طروس» للإماراتية سارة الجروان.
أما ملف العدد حول (الجسر) فيضمّ موضوعات تُشبع الذائقة الثقافية للقارئ، حيث البحث اللغوي في جذر الكلمة وأصلها يقدمه الدكتور ناصر الرباط. وفي “الشيء نحو ضده” نلمح نقاشًا فلسفيًا حول الموضوع لعبدالسلام بنعبد العالي. كما يرصد نبيل سليمان الفكرة -محور الملف- في السرد الروائي… وغير ذلك من الموضوعات المتنوعة والدسمة التي يشتمل عليها ملف العدد.

 

لقراءة العدد الواحد والستين أو تحميله
اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى