نادي الجسرة الثقافي القطري يكرم وجوه مغربية أبدعت في عالم السينما والثقافة والأدب

المهدي العلمي- عبد الرحيم مرزوقي

بعد نجاح دورة الرباط، مرة أخرى نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي القطري والمرصد الوطني المغربي للتعريف بالموروث الثقافي والحضاري ينجحان في تنظيم لقاء ثقافي بتنسيق مع المركز الثقافي أحمد بوكماخ.

الحدث احتضنته مدينة طنجة يوم الجمعة 07 أبريل 2017، حضره ثلة من الأدباء والشعراء والمثقفين من مختلف المدن المغربية، بالإضافة إلى وجوه سياسية وجمعوية على رأسها عمدة طنجة السيد “البشير العبدلاوي”.

وفي تصريح ل “العبــور” قالت القاصة والشاعرة منسقة نادي الجسرة فدوى البشيري، هذا الحدث المتميز الذي اختير له شعار” لقاء الوفاء” عرف تكريم نور الدين الصايل ومليكة العاصمي، وهم من رموز الفن والسينما والأدب بالمغرب،حيث شكرت نادي الجسرة الثقافي القطري على الجهد الذي يبدله من أجل إسراء الأدب والفن في العالم العربي وخصوصا بالمغرب، منوهة بالعمل الجبار الذي يقوم به إبرهيم الجيدة رئيس مجلس إدارة النادي، شاكرة أيضا المركز الثقافي أحمد بوكماخ ومجلس مدينة طنجة وسلطات المدينة الذين كان لهم الفضل في إنجاح التظاهرة.

وخلال الحفل استمتع الحضور بأروع الأبيات الشعرية أبدع في قراءتها الشواعر والشعراء المشاركين.

واختتمت الأمسية بحفل غنائي قدمته الفرقة النسائية للحضرة الشفشاونية برئاسة فنانة الملحون “خيرة أفـزاز”.

وفي الأخير ترأس عمدة مدينة طنجة مرفوقا بالشاعرة والقاصة فدوى البشيري، ورئيس المرصد المغربي للتعريف بالموروث الثقافي والحضاري الأستاذ نور الدين بوطيب، حفل تكريم الناقد السينمائي نور الدين الصايل، والشاعرة مليكة العاصمي.

(العبور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى