وفد من اللجنة الاعلامية للجنة المنظمة لكأس آسيا يزور المعرض الرياضي في نادي الجسرة

الدوحة – الجسرة

قام وفد من اللجنة الاعلامية للجنة المنظمة لكأس آسيا لكرة القدم قطر 2023 ، بزيارة لمعرض الصور الفوتوغرافية للباحث والكاتب سلطان الجاسم، والذي يحتضنه حالياً نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة، في مقره بسوق واقف.

وتجول الحضور في أروقة المعرض، وأطلعوا على معروضاته التي تصل إلى قرابة 35 صورة فوتوغرافية عن الرياضة القطرية بالدرجة الأولى، توثق للألعاب الرياضية، خاصة كرة القدم، وجميعها بالأسود والأبيض، وتوثق مرحلة تاريخية مهمة من مراحل نشأة الرياضة في قطر، تمتد من عقد الخمسينيات، وعلى مدى ثلاثة عقود، لتصل إلى عقد الثمانينيات في القرن الماضي.

ويأتي المعرض في ظل حرص نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي على تنويع فعالياته، وجعلها متناغمة مع ما تشهده قطر من أحداث مهمة كبرى، مثل كأس آسيا وغيرها من المناسبات المهمة، ولتشجيع مثل هذه الهوايات واحتضانها والتعريف بها.

ويتضمن المعرض صورًا لمختلف الألعاب الرياضية مثل التنس والسلة والجمباز، بالإضافة إلى صور للاعب العالمي الراحل محمد علي كلاي، خلال زيارته للدوحة عام 1973، علاوة على صورة لاستاد خليفة الدولي سنة 1976، التقطت له من الجو، بجانب العديد من الصور الأخرى النادرة، ومنها صورة لملعب دخان، والذي يعتبر أول ملعب في قطر.

كما جاء تنظيم هذا المعرض، بمناسبة استضافة دولة قطر للنسخة الثامنة عشرة من نهائيات كأس آسيا قطر 2023، التي تستمر حتى العاشر من شهر فبراير الجاري، ليتعرف الجمهور والزائرون للدولة على تاريخ الرياضة المحلية، وأن قطر وجهة رياضية، وأن لها تاريخا طويلا في هذا السياق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى