استقبال مقترحات الأفلام مطلع أبريل

الوثائقية تعلن خطتها الإنتاجية للدورة المقبلة

هيثم الأشقر:

أعلنت الجزيرة الوثائقية عن فتح باب استقبال مقترحات الإنتاج للدورة الإنتاجية الجديدة 2021 – 2022، بحيث تُقبل المقترحات حصريًا عبر بوابة تقديم المقترحات :

‏‏www.ajdproposal.com

وذلك خلال الفترة من 1 أبريل إلى منتصف ليل 10 أبريل المقبل. كما أوضحت القناة أن شركات الإنتاج مسموح لها بعرض أربعة مقترحات كحد أقصى، أو مقترحين للمنتج المستقل دون احتساب المشاريع المجمدة من الدورة السابقة، حيث ستكون أولوية القبول للمشروعات على أساس الترتيب التالي: فن وترحال «ساعة أو نصف ساعة»، وهي الأفلام التي تركز على الفنون بمختلف أنواعها، مثل الأفلام التي تركز على الموسيقى أو حياة الرسامين أو فنون الرقص والفن التشكيلي، ويشمل ذلك التصنيف أيضًا أفلام الرحلات والسفر والمغامرات. من وحي الشعوب «ساعة» وهي الأفلام التي تستكشف الحضارات والثقافات المختلفة حول العالم، وتُبرز أوجه الثراء والتنوع بين التجارب الإنسانية، حيث تتيح تلك الأفلام لمشاهد الجزيرة أن يعرف الجديد عن عادات وتقاليد سكان الشعوب غير العربية في كل مكان. أصل الحكاية «ساعة أو نصف ساعة» وهي الأفلام التاريخية التي تبحث في ذاكرات الشعوب أو تاريخها المسجل. العدسة الحرة «ساعة ونصف» وهي الأفلام الإبداعية التي تعايش الشخصيات لفترات زمنية أطول، وتقوم على السرد السينمائي. قصة فلسطين «ساعة أو نصف ساعة» كل الأفلام التي تتناول تاريخ وحاضر فلسطين وكل ما يتعلق بتراثها وثقافتها. رمضان «سلاسل أو أفلام مفردة بكافة المدد الزمنية: ربع ساعة، نصف ساعة أو ساعة» المقترحات التي تصلح لأن تمتد على حلقات قد تتنوع جغرافيًا أو حسب القصص لكن يجمعها رابط في الموضوع. هذا أنا «ساعة» وهي الأفلام التي تُروى من العالم العربي أو تسلط الضوء على شخصيات عربية، وتقدم قصصًا من الواقع العربي تغرس عناصر الهوية وقيمها، وتُظهر الجانب الإنساني والتنوع الممتد بامتداد الخريطة العربية. قصص إنسانية «ساعة أو نصف ساعة» وهي الأفلام التي تتناول القصص الإنسانية على تنوعها، ولا تخضع لتصنيفات الأفلام السابقة. فور إتمام تقديم كل مقترح على البوابة، ستصل المُقدم رسالة آلية لتأكيد التسلم مصحوبة برقم المقترح، في حالة عدم وصول الرسالة خلال 24 ساعة من التقديم،على المشارك التواصل عبر البريد التالي:

ajdproposal@aljazeera.net

وبعد انتهاء مهلة الاستقبال يتم فرز المقترحات واستبعاد غير المكتملة، وكافة المقترحات للمنتجين الذين تجاوزوا العدد المسموح. فيما ستمتد دراستها خلال الدور الأول لمدة تتراوح من 5 إلى 7 أسابيع، وذلك حسب عدد المشاريع المقدمة دون احتساب عطلة عيد الفطر، على أن تنتهي في فترة أقصاها نهاية مايو المقبل، خلال هذه الفترة، ترسل الردود لأصحاب المشروعات المرفوضة، والاستفسارات «حسب الحاجة» للمقترحات التي تصل للدور الثاني، والذي يمتد من 3 إلى 4 أسابيع حسب عدد المشاريع المرشحة، على أن ترسل الموافقات النهائية قبل 30 يونيو المقبل.

المصدر: الراية القطرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى