رئيس نادي الجسرة يَنْعَى الفنانة التشكيلية الكبيرة الراحلة “فاطمة عرارجي”

أتقدم بخالص العزاء لمبدعي مصر والوطن العربي، في رحيل الفنانة التشكيلية الكبيرة فاطمة محمد عرارجي (1931 – 29 يناير 2022) التي وافتها المنية أمس، بعد سنوات عامرة بالعطاء والإبداع والفن الجميل.. بعد ساعات من افتتاح معرضها الاستعادي الكبير الذي تستضيفه قاعة المسار للفن المعاصر بالقاهرة حتى مارس المقبل، بعنوان “الإنسان.. المكان والزمن”، ويتضمن مجموعة مختارة من أعمالها التي تستلهم فيها تجارب مفصلية في تاريخ مصر المعاصر، وتقدم فيها قراءتها الجمالية لخرائط الوجود المعاصر وعلاماته الكبرى مثل الحضارة والشهادة والطبقة العاملة والأمومة.

لقد وهبت الفنانة الراحلة الكبيرة فاطمة عرارجي سبعة عقود من تجربتها للإبداع بين الفن الملهم الخلاق، وتقديم تجربتها للأجيال من عملها كأستاذة للفنون الجميلة، ويا له من عطاء متكامل، تُحسد في اقترابها من الهم الاجتماعي والحافز الحضاري لبلدها وناسها، فحولت التجربة الفنية إلى مرآة عاكسة لانتماء الفنان إلى محيطه الاجتماعي وعمقه الحضاري.

إنني أشاطر الأصدقاء وعائلة الفنانة الراحلة الحزن العميق على فقدها، فقد حضرت افتتاح معرضها المدهش الجميل الملهم، في إطار زيارتي لمصر هذه الأيام.

وأسال الله الكريم أن يكرم مثواها ويحسن إليها، ويلهم أسرتها وأصدقاءها وكل المبدعين في مصر والوطن العربي، الصبر والسلوان.

إبراهيم الجيدة
رئيس مجلس الإدارة
القاهرة: 30-1-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى