ندوة في درب الساعي تؤكد أهمية دور الشباب العربي في التغيير وصنع المستقبل

الدوحة – قنا

أكدت ندوة أقيمت على المسرح الرئيسي في درب الساعي بعنوان “دور الشباب في تطوير الحاضر وصناعة المستقبل” على قدرة الشباب العربي على قيادة عمليات التغيير وصنع المستقبل في مجتمعاتهم لما يمتازون به عن غيرهم في الإبداع والابتكار، والحفاظ على عادات وتقاليد وثقافة بلدانهم، داعية سعيهم للتعلم والتعرف على مهارات وثقافات جديدة.
وتأتي هذه الندوة ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، في درب الساعي، وتحمل هذا العام شعار “وحدتنا مصدر قوتنا”، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، متضمنة العديد من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية.
وشارك في الندوة، التي أدارتها الكاتبة كلثم عبدالرحمن، كل من الأستاذ جابر العرق، والإعلامية أمل عبدالملك.
وقال الأستاذ جابر العرق إن الشباب هم القطاع الأكثر حيوية في المجتمعات كافة، وهم الأكثر قدرة على قيادة عمليات التغيير وصنع المستقبل الأفضل لمجتمعاتهم.
وأضاف العرق أن الشباب العربي يمتازون عن غيرهم بالتألق والإبداع والابتكار والحفاظ على عاداتهم وتقاليدهم، حاثا الشباب على نقل الأفكار والمواهب المتميزة وإظهارها، وأيضاً المشاركة المجتمعية.
من جهتها، قالت الإعلامية، أمل عبدالملك، خلال مداخلتها بالندوة، إنه يجب على الشباب أن يسعى للتعلم والتعرف على ثقافات ومعلومات ومهارات جديدة، حيث إن العالم أصبح في سباق علمي ومعرفي غير محدود.
وأوضحت عبد الملك أن الشباب العربي والقطري يمتازون بصفات مميزة، كالهدوء والالتزام بثقافات بلدانهم، واشادت بهم وبحفاظهم على موروثهم، ودعتهم لإستغلال الفرص المتوفرة لديهم، منوهة بدورهم في شتى المجالات والقطاعات المتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى