تفاعل الجمهور مع معرض (أعد الحياة لكتاب)

نظمه مركز فتيات الخور بالتعاون مع قطر الخيرية

الدوحة- الجسرة

افتتح مركز فتيات الخور، التابع لوزارة الرياضة والشباب، النسخة الرابعة من معرض “أعد الحياة لكتاب”، وذلك بالتعاون مع مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع.
ودعت السيدة جنعة جاسم المريخي، المدير التنفيذي لمركز فتيات الخور، الجمهور إلى زيارة المعرض، وفق النظام المعمول به والمواعيد المحددة للزيارة، وتفقد معروضاته من الكتب، واقتناءها،فضلاً عن حضور اللقاءات الثقافية، التي تقام على هامشه، حيث يختتم المعرض فعالياته غداً”الخميس”.

جنعة المريخي: المعرض تصاحبه لقاءات لدعم المعرفة

وقالت إن أول اللقاءات المصاحبة للمعرض، كانت مع الأستاذة زبيدة فيصل، للحديث عن أهمية الإلتحاق بنوادي الكتب ، وعن نادي “خير جليس”، بالإضافة إلى لقاء آخر مع الدكتورة حنان الفياض، للتوقف عند أهمية القانون القطري الذي أعاد للغة العربية مكانتها.
وأضافت أن المعرض يشهد حضورًا لافتًا من جانب الجمهور، وذلك منذ أول يوم لافتتاحه، ما يعكس رغبة أفراد المجتمع في اقتناء الكتاب، وارتياد المعارض، وهو ما يشجع بالتالي القراءة داخل المجتمع، ويخلق مجتمعا قارئا، وفق ما يسعى المركز إلى تحقيقه كأحد أهدافه، انطلاقاً من مسؤولياته المجتمعية.


وأشارت إلى أن أحد الأهداف أيضاً، والتي يسعى المعرض إلى تحقيقها إعادة القيمة الحقيقية للكتاب، وذلك بتعزيز هذه القيمة في أوساط جمهور المتلقين على مختلف شرائحهم، علاوة على تنمية الوعي بأهمية الكتاب، “ولذلك، فإن المعرض يسعى منذ إطلاقه إلى استقطاب الجمهور لاقتناء الكتاب، والاستفادة من اللقاءات المصاحبة له، ما يكون له انعكاسات إيجابية على حالة الوعي داخل المجتمع بأهمية الكتاب واستغلال وقت الفراغ”.

المعرض يستقطب الجمهور لاقتناء الكتاب


وقالت السيدة جنعة المريخي إن المعرض يقدم عناوين مختلفة من الكتاب تناسب جميع الشرائح والفئات، وتلبي في الوقت نفسه جميع الأذواق من أصحاب المعرفة والبحث والتعلم.
وتابعت: إن ما يميز هذا المعرض عن غيره من معارض الكتب، أن جمع الكتب تم بشكل تطوعي، وكذلك تصنيفها، وحتى مرحلة عرضها للبيع، وأن كل هذه المراحل تمت في أجواء من العطاء والإيجابية؛ بهدف التشجيع على القراءة، وإشراك المجتمع في تبادل الثقافة النفعية، وإبقاء قيمة الكتاب طبيعة حية مهما طال العمر.


وأشارت إلى أنه حرصًا على تعميم الفائدة، ولاتاحة الفرصة لأكبر قدر من الزائرين لزيارة المعرض، فإن أبواب المعرض، والمقام في مركز قطر الخيرية، سيكون متاحاً للجمهور على فترتين تبدأ الأولى من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، بينما تبدأ الفترة الثانية من الساعة الرابعة والنصف، وتمتد حتى الساعة الثامنة مساءَ.
وأكدت حرص المركز على المساهمة في دعم الابتكار وتنمية المواهب بين منتسباته، وكذلك حثهن على القراءة، وهو ما ينسجم مع أهداف المركز الرامية إلى الاستقطاب والتبني المتزايد للفتيات الموهوبات والقياديات، ومضاعفة أعداد خريجات المركز من الرائدات والفاعلات مجتمعياً، وتحقيق الحضور والمشاركة الجماهيرية لكافة مبادرات وأنشطة المركز العامة، والمساهمة في تعزيز القيم الإيجابية بين الفئات المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى