معرض السجاد الأذربيجاني في ضيافة نادي الجسرة

الدوحة-الجسرة

يستضيف نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة، بدءاً من اليوم، وحتى يوم السبت المقبل، فعاليات ثقافية وفنية وتراثية ومعرض السجاد الأذربيجاني، وذلك بمناسبة فعاليات الأسبوع الثقافي لأذربيجان في دولة قطر.

وتقيم وزارة الثقافة الأسبوع الثقافي لجمهورية أذربيجان خلال الفترة من 21 حتى 24 فبراير الجاري، بمواقع مختلفة منها: مكتبة قطر الوطنية، بيت الإكسبو، نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، ويأتي ذلك في إطار التعاون الثقافي الثنائي الشامل بين دولة قطر وجمهورية أذربيجان.

ويهدف الأسبوع الثقافي لأذربيجان إلى تسليط الضوء على التنوع الغني للفنون الكلاسيكية والشعبية، والاحتفال باليوم الوطني لأذربيجان، وإقامة معرض كتاب أذربيجان، وحفل الأرض الموسيقي، كما سيقام على هامش الفعاليات معرض السجاد، وعروض فلكلورية.

وفي هذا السياق، قالت السيدة مريم ياسين الحمادي مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة: تقيم وزارة الثقافة فعاليات الأسبوع الثقافي لأذربيجان في دولة قطر؛ تعزيزًا للعلاقات الثقافية بين البلدين، كما تأتي مثل هذه الفعاليات في إطار التعريف بثقافات الدول الأخرى، في عدة مواقع، بداية من فعالياتهم في الإكسبو، والفعاليات الفلكلورية في قطر مول، والحفل الذي سيقام في مسرح يو فينيو. ويستضيف نادي الجسرة الثقافي معرض السجاد الأذربيجاني والعروض الفلكلورية من 21 – 24 فبراير. داعية الجميع إلى الانضمام للأسبوع الثقافي، والاستمتاع بالأجواء الثقافية.

وأوضحت أن الأسابيع الثقافية تُسهم في التعريف بتفاصيل حياة الشعوب الصديقة والشقيقة؛ نظرًا لارتباط الثقافة بمشاريع التنمية وتطوير الاقتصاد بالاعتماد على الصناعات الثقافية والإبداعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى