بالصور.. نادي الجسرة يحتفي بليلة القرنقعوه بعروض تراثية

بمشاركة السفير الأمريكي لدى الدولة

الدوحة-الجسرة

نظم نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة، احتفالًا بليلة القرنقعوه بالتعاون مع مركز الدانة للفتيات، وذلك بحضور كل من السيد إبراهيم الجيدة، رئيس مجلس إدارة النادي، وسعادة السيد خالد بن أحمد العبيدان، نائب رئيس مجلس الإدارة، وجمع غفير من الجمهور، ورواد سوق واقف.


وشارك في الاحتفالية سعادة السفير تيمي ديفيس، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، الذي رغب في المشاركة بالعادات التراثية القطرية حيث جاءت ليلة القرنقعوه فرصة مناسبة لذلك.


وقد دأب نادي الجسرة على إحياء هذه المناسبة كل عام، وشهدت توزيع الأكياس والمكسرات على الأطفال، وقدمت حوالي 30 فتاة عرضًا عن تراث قطر، وهن يرتدين الملابس الشعبيّة القطريّة الخاصة بالقرنقعوه على أنغام شعبيّة ذات صلة بالمُناسبة، وذلك للتعرّف على العادات والتقاليد القطريّة وأصول احتفالية القرنقعوه من حيث الزي وأناشيد الأطفال، والتوزيعات.
كما تم توزيع بعض الحَلْوَيَات الشعبية القطريّة، ما يزيد من التعرّف على العادات والتقاليد الرمضانية في قطر في إطار الحرص على حفظ العادات والتقاليد التي تتوارثها الأجيال.


وجاء احتفال النادي بهذه الليلة طَوال مواسمه السابقة عبر فعاليات مُنوّعة وبطرق مُختلفة منها المرور على أحياء مدينة الدوحة في حافلات النادي ومُشاركة الأطفال فرحتهم في مواقعهم.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى