نادي الجسرة يضفي البهجة على الأطفال خلال العيد

بمشاركة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة

الدوحة-الجسرة

أقام نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة، مساء اليوم مهرجانًا للأطفال، احتفاءً بعيد الفطر المبارك، حيث فتح النادي أبوابه لعائلاتهم لقضاء أوقات ممتعة خلال العيد.

أقيم المهرجان تحت مسمى “العيد فرحة”، وتم خلاله تقديم فقرات منوعة منها مسابقات ثقافية شملت أسئلة مختلفة حول مختلف المجالات شارك فيها الأطفال وأولياء أمورهم.

وخلال المهرجان، شارك أعضاء من الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تحقيق الدمج الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة، مما يساهم في تمكينهم وتمتعهم بالاستقلالية، في ظل حرص نادي الجسرة على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تنظيم الفعاليات والبرامج الثقافية والاجتماعية.

المهرجان أقيم تحت شعار “العيد فرحة”

واستمتع الأطفال بالمسابقات والألعاب الترفيهية، فيما شهد المهرجان تفاعلاً من أولياء الأمور خاصة أولياء أمور الأشخاص ذوي الإعاقة وتم خلال المهرجان توزيع الجوائز على المشاركين في أجواء من السعادة والبهجة والفرح.

وبدوره، قال السيد محمد سعيد، أمين الصندوق بنادي الجسرة والمشرف على الفعالية، إن النادي كان حريصًا على الاحتفاء بالأطفال في مواسم الأعياد، والرغبة في إسعادهم، بالإضافة إلى حرص النادي على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع من خلال الفعاليات الثقافية المختلفة.

وتابع: إن المرحلة القادمة سوف تشهد المزيد من التعاون والتنسيق المشترك بين نادي الجسرة والجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، لتنفيذ البرامج والمعارض والفعاليات التي يعبر الأشخاص ذوو الإعاقة فيها عن مواهبهم وقدراتهم المميزة، خاصة في الجوانب الثقافية والأدبية والفنية.

ومن جانبهم، أعرب أولياء الأمور والحضور عن مدى سعادتهم بهذه الفعالية التي تدمج الأشخاص ذوي الإعاقة بغيرهم من الأطفال من غير ذوي الإعاقة، منوهين بأجواء البهجة التي عاشها الأطفال وأسهمت في إسعادهم في هذا العيد.

وقد شهد المهرجان تقديم الموهوبين من الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من الأطفال المشاركين لفقرات فنية وتراثية في الغناء والانشاد، والتنافس على المسابقات الثقافية، ما يساهم في اكتشاف الموهوبين من الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنهحم الفرصة للتعبير عن أنفسهم في هذه المشاركات الثقافية، وكشفت المشاركات ما يتمتع به الأشخاص من ذوي الإعاقة من قدرات ومواهب متنوعة، وأظهروا تجاوباً ونشاطاً خلال الفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى