افتتاح معرض (حنين) في كتارا

للفناننة السعودية موضي المصلح

الدوحة – قنا

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” معرض “حنين” للفنانة التشكيلية السعودية موضي مصلح، والذي يستمر حتى الأول من مايو المقبل في مبنى 18 قاعة رقم 2.


ويضم المعرض 21 لوحة تشكيلية تحتفي بقصص حالات نسائية إنسانية، حيث سعت من خلالها الفنانة إلى التعبير بريشتها وألوانها عن حالات ملامح وجوههن، التي استدعتها من ذاكرتها تارة أو من الصور تارة أخرى لتنقل من خلالها عاداتهن وطقوسهن ويومياتهن، وهو ما يتميز به فن البورتريه الذي يستخدم عادة لإظهار ملامح الوجوه وتعبيراتها.


وتسعى الفنانة موضي من خلال فن البورتريه في هذا المعرض إلى إظهار الحنين من خلال مساحة لونية صامتة جعلتها الفنانة نوعا من أنواع السرد البصري والتناغم اللوني والتعبيري، بالإضافة إلى أنها تروي قصصا وتجسد تاريخ الشخصيات من خلال الألوان بتجرد وشفافية، فتبدو أعمالها مليئة بالتفاصيل والذكريات والحنين.
يذكر أن الفنانة التشكيلية السعودية موضي مصلح شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية، وجاء معرضها الأول بعنوان بوح صامت في مدينة الرياض عام 2018، ومن أهم مشاركاتها كانت في اليونسكو باريس2019، وقد حصلت على عدد من الجوائز يذكر منها جائزة سوق عكاظ 2017، وجائزة أفضل عرض في إكسبو الدوحة 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى