قطر تحصد جوائز مهمة في مِهرجان الفنون الخليجي

الدوحة – الجسرة 

أحرزَ فريقُ دولة قطر المُشارك في مِهرجان الفنون الخليجي لطلبة التعليم العام بدورته الثانية عددًا من الجوائز في مُسابقة المسرح المدرسي، وهو المِهرجان الذي نظَّمه مكتبُ التربية العربي لدول الخليج في دولة الإمارات العربيّة المُتحدة، بمُشاركة 120 طالبًا وطالبة من الدول الأعضاء و42 مُشرفًا ومُشرفةً من وزارات التربية والتعليم.
وفازَ فريقُ دولة قطر بـ 3 جوائز مُميّزة، حيث حصد الطالب يوسف محمد الهيدوس من مدرسة الدوحة الإعداديّة للبنين جائزة «أفضل مُمثل دور أول» عن دوره في مسرحية اللون القرمزي. كما نال الأستاذ أيمن دراوشه جائزة «أفضل نص مسرحي»، وحصل الدكتور محمد مفلح الجراح على جائزة «أفضل إخراج عرض مسرحي».
ويأتي «مِهرجان الفنون الخليجي» إيمانًا بأهمية الفنون ودورها في التنشئة الاجتماعيّة فضلًا عن تعزيز وترسيخ مفاهيم الهُوية والمواطنة لدى الطلبة، والتنافس في إطارٍ من الموروث الخليجي الثري، وتجسيد روح العمل الجماعي بين أبناء الدول الأعضاء. كما يهدفُ المِهرجانُ إلى إبراز المواهب الفنيّة لدى طلبة التعليم العام في الدول الأعضاء، والعمل على تنميتها وتشجيعها من خلال مُسابقاتٍ فنيّةٍ مُتنوّعةٍ تشمل المسرح المدرسي، والخط العربي، والفنون التشكيليّة.
**المصدر: جريدة”الراية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى