فيلم «ون ون» يقدم الجميلات الصينيات في الغابات السويسرية

الجسرة الثقافية الالكترونية

 

فطين عبيد

أطلقت السفارة السويسرية في السعودية أخيراً، فيلم «win win» ضمن برنامج «الفرانكفونية الأوروبية»، الذي تنفذه السفارات الأوروبية العاملة في المملكة. ويحوي البرنامج فعاليات عدة تقام طوال شهر آذار (مارس) الجاري. وتدور فكرة الفيلم حول صديقين هما: المحافظ (بول جرارد)، والصيني (جورا)، الذي يعمل في مجال صناعة الساعات، وقرر الاثنان تنظيم مسابقة لملكات جمال الصين، في أجمل المناطق الطبيعية في سويسرا، وبالقرب من قاعدة عسكرية سويسرية، في منطقة معزولة.
ويبرز الفيلم، الذي عرض في ساحة مفتوحة في مقر السفير السويسري ، تمازج جمال الفتيات اللاتي يتنافسن لنيل لقب ملكة جمال الصين مع التضاريس الخضراء الطبيعية، لعدد من المناطق السويسرية.
وظهرت الملِكات على المسرح مرات عدة، وفي الخلفية كتابات باللغة الصينية، كما كانت النوافذ الواسعة خلال الفيلم تعرض جماليات الأشجار الخضراء، والهدوء في هذه القاعدة العسكرية.
ويظهر الفيلم رُقي المسؤولين في الحكومة، وحرصهم الدائم على الظهور بالبدلات الرسمية مع ربطات عنق، في مكاتب وشقق فخمة، وكان الجميع بمن فيهم المتسابقات، يتابعون عبر شاشات التلفزيون ما يدور في سويسرا من تنافس على الانتخابات المقبلة. ويرمي الفيلم إلى أن بول كان يهدف من تنفيذه في هذه المنطقة السويسرية إلى رفع أسهمه لدى حزبه السياسي، من أجل الحصول على منصب قيادي، فيما كان «ليو» يهدف إلى افتتاح سوق صينية تباع فيها الساعات السويسرية الثمينة.
الصديقان كما يظهران على الشاشة الفضية، فوجئا بأن الأحداث قلبت لهم ظهر المجن، وأصبحت تدور بالدرجة الأولى عن جمال مناطق سويسرا ذاتها، وأماكن السياحة، منذ لحظة وصول الطائرة البيضاء، التي تضم المتسابقات الصينيات، والأحداث التي دارت في القاعدة العسكرية، من عروض بألبسة حمراء وصفراء بلباس البحر، حتى حين وداع المتسابقات وإقلاع الطائرة في سماء سويسرا. وفي الفيلم، يتعمد جنود القاعدة العسكرية التحاور مع الملكات خلال الوجبات، ما أوقع بعضهم في عشق بعضهن، ليتفاجأ البطلان الرئيسان بموجة رفض لفكرتهما من الأقطاب السياسية الحاكمة، وكذلك من رعاة المسابقة.

المصدر: الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى