عصام شرف يدعو لمشروع

مرفت واصف

أقامت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، أولى أنشطتها الثقافية الرمضانية، أمسية شعرىة بعنوان “في حب مصر”.

وقد حضر الأمسية د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق وقال: إنه حضر خصيصًا ليستمع للشباب، الذى أكد أنه يؤمن بهم في شتى المجالات ولأبعد مدى، معربًا عن سعادته الكبيرة بتلك المواهب الشعرية الشابة، مؤكدًا أن مصر ولادة وستظل كذلك، وعلى الشباب بل علينا جميعًا أن نعي أهمية وجود حلم يلتف حوله المجتمع أجمع، حيث يرى هذا الحلم يجب أن يتجسد في مشروع ثقافي يتبلور حول استعادة الحالة الوطنية أو كما أسماه مشروع “وطننة الدولة”.

وأشار الشاعر د. عصام خليفة الى أن مجتمعنا الآن في أمس الحاجة للثقافة، وبشكل خاص ثقافة الإختلاف، حيث إنه يرى أن اصطلاح الثقافة ليس بالضرورة أن يرادف فقط الفكر والأدب والشعر، بل أشمل من ذلك، فالثقافة على حد تعبيره أسلوب حياة، ثم ألقى قصيدة عامية بعنوان “3 حروف” وتبعها بمجموعة أخرى من قصائده الوطنية، التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية.

كما شارك أيضًا بإلقاء القصائد الوطنية عدد من الشعراء الشبان مثل: أنس محمد صادق، وحاتم الأطير، ومحمد خلف الذي حرص بشكل كبير على المشاركة؛ قادمًا من محافظة أسيوط، وقد تبارى الجميع بأجمل الأبيات في حب مصر.

وتوجهت د. رانيا يحيى، عضو لجنة الشباب بالمجلس، ومديرة الندوة، بالشكر للدكتورة أمل الصبان أمين عام المجلس على دعمها للجنة الشباب وتفعيل دورها من خلال عقد مثل هذه الأمسيات المهمة، وللدكتور عصام شرف الذي وصفته بأنه لا يدخر جهدًا على وطنه دائمًا.

(ميدل ايست اونلاين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى