انطلاق اجتماع لجنة تحكيم الدورة الثامنة لجائزة التميز الإعلامي العربي

القاهرة – قنا

انطلقت اليوم أعمال اجتماع لجنة تحكيم الدورة الثامنة لجائزة التميز الإعلامي العربي تحت شعار “إعلام الأزمات والكوارث والمخاطر”، وذلك بالتزامن مع ما تشهده المنطقة من أزمات وكوارث، بما فيها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وما خلفه من أوضاع إنسانية متدهورة.
ويعقد الاجتماع، الذي يستمر ثلاثة أيام وتنظمه الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، برئاسة الكويت (الدولة الراعية للجائزة) في إطار تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة العادية الـ 18 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت في ليبيا في ديسمبر الماضي والمتعلقة ببند “تشجيع الجودة والتميز المهني الإعلامي وتعزيز قدرات الإعلاميين العرب”.
وأوضحت جامعة الدول العربية، في بيان لها، أن الاجتماع يهدف إلى دراسة الترشيحات المقدمة من الدول الأعضاء، وتقييم مدى توافقها مع شروط ومعايير الجائزة واختيار الأفضل من بينها، على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، لافتة إلى أنه بلغ عدد الأعمال المشاركة ما يقارب 100 عمل في مختلف فئات الجائزة ما بين أعمال تلفزيونية وإذاعية وصحفية وإعلام رقمي.
ويشارك في اجتماع لجنة تحكيم الجائزة السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية وممثلو الدول الأعضاء باللجنة.
يشار إلى أن الأمانة العامة لمجلس وزراء الإعلام العرب أطلقت جائزة التميز الإعلامي العربي عام 2015 كأحد الأنشطة التي تنظمها في الاحتفال بيوم الإعلام العربي الذي يوافق 21 أبريل من كل عام، حيث يحدد كل عام موضوع بعينه لنيل هذه الجائزة التي تمنح للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين العرب الذين قدموا أعمالا إعلامية متميزة تخدم قضايا الوطن العربي.
ويأتي الاحتفال بيوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة الـ 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، تماشيا مع أهداف ميثاق جامعة الدول العربية ومرجعيات العمل الإعلامي العربي المشترك بهدف تشجيع التميز والابتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى