انطلاق مهرجان الأفلام الفرنكوفونية في انغوليم

تنطلق اليوم الثلاثاء الدورة التاسعة من «مهرجان الأفلام الفرنكوفونية» في مدينة أنغوليم (جنوب غرب فرنسا) مع أعمال لكوكبة من نجوم السينما الفرنسية، كذلك تتخلل فعاليات هذا العام لفتة تكريمية خاصة للسينما اللبنانية.
ويقدّم المهرجان الذي يستمرّ إلى الأحد المقبل أكثر من خمسين فيلماً من أنواع مختلفة تراوح بين الكوميديا والدراما، منتجة في فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ ولبنان. ويشكل هذا المهرجان الذي يسعى القائمون عليه الى جعله احتفالية بالسينما الشعبية، مناسبة تتيح للجمهور العريض لقاء الفنانين في جو مرح.
يترأس اللجنة هذه السنة كل من الرئيس السابق لمهرجان كان السينمائي جيل جاكوب والممثلة فيرجيني ايفيرا، كذلك تضمّ في عضويتها المخرجة اللبنانية – الفرنسية دانيال عربيد والممثلة الكندية صوفي ديماريه والمؤلف الروائي دافيد فينكينوس.
تحية المهرجان تتضمّن عرض تسعة أفلام لبنانية من بينها «بياع الخواتم» ليوسف شاهين و «سكر بنات» لنادين لبكي بالإضافة الى فيلم «بور دو ريان» للمخرجة دانيال عربيد. ومن الأفلام التي تُعرض في المهرجان فيلم «نحبك هادي» للمخرج التونسي محمد بن عطية والذي شارك في الدورة الأخيرة من مهرجان برلين السينمائي.

(السفير)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى