«الشارقة للكتاب» يتزامن مع مرور 35 عاماً على انطلاقته

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب أن الدورة الـ35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب ستقام خلال الفترة 2-22 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل بمركز إكسبو الشارقة، في حفلة كبيرة تتماشى مع مرور 35 عاماً على انطلاقة المعرض، ومع الاحتفاء بـ2016، عاماً للقراءة في الإمارات.
وتحوّل معرض الشارقة الدولي للكتاب منذ افتتاح دورته الأولى في يناير 1982 إلى ملتقى ثقافي كبير يجمع القراء بالمؤلفين والمفكرين والناشرين والإعلاميين، ويقدم مجموعة كبيرة من الفعاليات المتنوعة التي تخاطب مختلف شرائح المجتمع، وتشبع شغفهم بالكلمة المقروءة، ويلتقي فيه أفراد العائلة على حب الكتاب.
وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري: «يجسد معرض الشارقة الدولي للكتاب الرؤية الحكيمة لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بأن تصبح القراءة وسيلة لبناء الإنسان ثقافياً ومعرفياً وحضاريا.
وأن تظل الشارقة منارة للثقافة العربية والعالمية، الجادة والراسخة، ونجح في الوصول إلى هذه الغاية على مدار الدورات الـ34 الماضية».
مؤكداً أن هيئة الشارقة للكتاب «تفتخر بأن يكون المعرض واحداً من أهم ثلاث معارض للكتاب على مستوى العالم».
، مشيراً إلى أن هذه المكانة الرفيعة «دليل على ريادة إمارة الشارقة والإمارات في الشأن الثقافي الذي بات أحد مصادر تبوؤ الدولة مكانة مميزة بين الأمم الأكثر نجاحاً في العالم، ليكون علامة على النهضة الحضارية الكبيرة التي نعيشها بفضل دعم وتوجيه قيادتنا
الرشيدة».

 

(الحياة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى