عائلة الفنان أبوزهرة تبهر جمهور الأوبرا المصرية

محمد سعد
شهد المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية، حفلا عائليا تضمن فقرات موسيقية وعزف على مستوى عالمي توافق مع سلاسة اخراج عرض أبهر الحضور.

وكانت مفاجأة العرض ظهور الفنان القدير عبدالرحمن ابوزهرة على خشبة المسرح ليحكي عن ابنه أحمد وعائلته الفنية من خلال عرض موسيقي فني تألق فيه الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة وابنه أحمد أبو زهرة وزوجتة نورا إيمودى وبناتة الرائعات مريم وأميرة أبو زهرة.

وشهد حضور المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية عرضا راقيا بنمط غير تقليدي لحفلات الموسيقي الكلاسيكية امتزجت فيه الموسيقي مع شرح مفصل وبسيط للأعمال الموسيقية من خلال بعض المواقف الواقعية من حياة الطفلتين مريم وأميرة ابوزهرة بمشاركة والدهم عازف البيانو احمد ابوزهرة ووالدتهم عازفة البيانو المجرية نورا ايمودي.

كما شارك في الحفل كورال أطفال هليوبوليس التابع لجمعية مصر الجديدة ببعض الأغاني وصاحبهم أميرة ومريم علي الكمان.

وسيكون لجمهور اسكندرية موعد مع هذا العرض مساء الثلاثاء 6/12/2016.

يلذكر أن مريم ابوزهرة تبلغ من العمر ٨ سنوات، وأميرة ١٠، من أصغر عازفي الكمان المحترفين في العالم. وقامتا بتقديم عروض في العديد من الدول مثل فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، إيطاليا، سلطنة عمان، المجر.

وفي عمر ٧ سنوات قامت أميرة بالعزف صولو مع الأوركسترا لأول. ومرة مع اوركسترا المكسيك الوطني بمكسيكو سيتي، أما مريم فقامت منذ عامين – اي في عمر ٦ سنوات – بالعزف لأول مرة صولو مع الأوركسترا بألمانيا. كما قاموا بالعزف في العديد من المسارح ودور الاوبرا العالمية.

حصلت أميرة ومريم على العديد من الجوائز في مسابقات عالمية للموسيقى في ألمانيا والمجر. ومؤخرا قامتا بالعزف معا مع اوركسترا بودابست السيمفوني بالعاصمة المجرية امام اكثر من خمسة آلاف متفرج.

وأشاد النقاد بالصحافة الألمانية بأداء أميرة واعتبروها طفلة معجزة بكل المقاييس لتقديمها أعمال موسيقية كبيرة في هذه السن الصغيرة.

(ميدل ايست اونلاين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى