افتتاح “دراويز” للفنانة عائشة فخرو في كتارا

تفتتح مؤسسة الحي الثقافي (كتارا)، اليوم الأربعاء، المعرض التشكيلي “دراويز” للفنانة عائشة فخرو، ويتضمن المعرض مجموعة من اللوحات الفنية بمضامين متنوعة، تلامس التراث القطري، وتحاكيه. وتميل عائشة فخرو في إبداعها الى الفن الواقعي، الذي ترى أنه يساعد في التوثيق.

الفنانة عائشة فخرو

ويقام «دراويز» في المبنى رقم 18 القاعة رقم (2) ويضم حزمة من الأعمال التي توثق لأماكن أو أحداث في قطر، وذلك بهدف تعريف الجيل الجديد والأجانب المقيمين والزائرين لقطر بها، ويقدم جزء من المعرض تصورًا للبوابات القديمة، ولا شك أن التعلق بالاتجاه الواقعي يعكس شخصية الفنانة عائشة فخرو الفنية، فهي دقيقة جدًا وتميل إلى التفاصيل وهذا ما يجعلها ترتبط بالأسلوب الواقعي الذي يمنحها إمكانية نقل هذه التفاصيل وتشكيلها جماليًا، إلا أن ذلك لا يعني انغلاقها في أسلوب فني واحد، فهي تطمح إلى تجريب أساليب فنية أخرى بعد التشبع بالواقعية.
على جانب آخر يواصل جاليري 38 في كتارا مبنى (38) احتضان مجموعة من أعمال 13 فنانًا وفنانة معاصرين ومشهورين دوليًا، من أمريكا وأستراليا والصين وفرنسا، ويتضمن 18 عملًا من الإبداعات الفنية واللوحات والمنحوتات وفن الزجاج بتقنيات ومواد مختلفة.

«الشرق» القطرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى