مسابقة “كتارا للرواية والفن التشكيلي” تستقبل المشاركات

الدوحة – الجسرة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) عن غلق باب المشاركة في النسخة الجديدة من مسابقة «كتارا للرواية والفن التشكيلي» في نسختها الجديدة، يوم 20 يونيو الجاري. وتشملُ المسابقة فئات: الروايات غير المنشورة، الروايات المنشورة، وروايات الفتيان غير المنشورة.
ووضعت كتارا مجموعة من الشروط الفنية تتعلقُ بمقاس اللوحة، حيث يشترط أن تكون رسما يدويا بطول 19سم وعرض 16 سم، ويمكن تكبير مقاس اللوحة مع الحفاظ على نسبة الطول والعرض، على أن يتم تسليمها بصيغة jpg دون أن تحمل التوقيع داخلها، ويمكن للفنان المشاركة في هذه المسابقة بأكثر من لوحة لأكثر من رواية، على أن تكون اللوحة معبرة عن مضمون الرواية، وأن تعود حقوق استخدام اللوحة الفائزة للمؤسسة العامة للحي الثقافي. ويحرز الفائز عن أجمل لوحة غلاف لكل رواية، مبلغا قدره 500 دولار أمريكي، إضافة إلى وضع اللوحة الفائزة على غلاف الرواية وذكر اسم الفنان التشكيلي في الإصدار.
وأطلقت مبادرة «الرواية والفن التشكيلي»، للمرة الأولى خلال فعاليات مهرجان كتارا للرواية العربية في دورتها الثالثة 2017، واقتصرت المشاركة في الدورات الأولى للمسابقة على الفنانين التشكيليين القطريين، وفي عام 2020 تم فتح باب المشاركة في المسابقة لتشمل جميع الفنانين التشكيليين العرب. وتهدفُ مسابقة كتارا للرواية والفنّ التشكيلي إلى تعزيز حضور مكوّنات الفنّ التشكيلي في العمل الروائي، في إطار مُبادرة لربط الفنون البصرية بالرواية التي أصبحت صناعة وليست مجرد هواية.

الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى