“نفحات رمضانية” في نادي الجسرة

الدوحة-الجسرة

واصل نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة، فعالية “نفحات رمضانية” التي يقيمها مساء كل ثلاثاء طوال الشهر الكريم، حيث جاء اللقاء الثالث تحت عنوان “لعلكم تتقون”، وألقاها فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن إبراهيم السادة في مقر النادي بسوق واقف، وأدارها الأستاذ محمد عبدالله الصديقي.
ودارت المحاضرة حول علاقة التقوى بالصيام، التزكية والصيام، رمضان فرصة لتحصيل الأجر العظيم. وأوضح المحاضر أن حصول التقوى وتحققها هو الهدف الرئيسي من الصيام. لافتاً في سياق آخر إلى أن العبادة هي عبادة القلب، “ولذلك فالمعاصي القلبية أشد من سائر المعاصي الحسية ولذلك يستحب للصائم أن يحذر مما يجرح الصوم”.


وتحدث المحاضر عن تزكية النفس فبين أنها أمر مهم من صميم عمل الأنبياء ورسالاتهم، ومما يساعد على تزكية النفس ويحققها التحلي بالأخلاق الجميلة وترك سيئ الأخلاق وذلك يساعد على إصلاح القلب. داعياً إلى الاستمرار فيما اكتسبه الإنسان من الشهر الفضيل حيث بلغ مرحلة عالية من الطاعة، كما أن الاستمرار يضمن تحسن العبادة وأن التحلي بالعبادات أيسر الطرق لاستمرار التقوى وعلى الإنسان أن يسعى إلى تطوير نفسه ليستفيد من هذه الدورة الإيمانية خلال الشهر الكريم.
وتوج اللقاء بتكريم المحاضر حيث قدم له السيد إبراهيم خليل الجيدة، رئيس مجلس إدارة نادي الجسرة، درع النادي وشهادة التقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى